راشفورد يشيد بتصرف قائد بلغاريا بعد الهتافات العنصرية

كانت هناك مشاهد مقيتة للعنصرية خلال مباراة بلغاريا، أمام منتخب إنجلترا، أمس الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا «يورو 2020».

ونجح المنتخب الإنجليزي في الفوز بالمباراة بنصف دستة أهداف، فسجل أهداف الأسود الثلاثة، كلًا من ماركوس راشفورد وهاري كين وروس باركلي ثنائية ورحيم ستيرلينج ثنائية أيضًا.

ومع ذلك فأن العروض المثيرة للاشمئزاز بسبب العنصرية من أنصار بلغاريا، كان من ضمنها التحية النازية والهتافات الموجهة للقرود، احتلت عناوين الصحف، وببساطة لا يمكن تجاهلها.

وتم إيقاف المباراة في مناسبتين، في المرة الأولى كانت في الدقيقة 28، وأدان المذيع الداخلي في الملعب هذا السلوك، وادعى أن المباراة يمكن أن تلغى.

ولكن الإساءة لم تتوقف عند هذا الحد، مما أدى إلى إيقاف آخر قبل نهاية الشوط الأول، وسط حديث من حكم المباراة مع المدير الفني الإنجليزي جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا.

ولسوء الحظ، فأن سلوك بعض المشجعين في بلغاريا، كما نقلتها وسائل الإعلام، استمر أيضًا لفترة طويلة في الشوط الثاني.

وهذا على الرغم من بعض التصرفات المثيرة للإعجاب، التي قام بها قائد المنتخب البلغاري إيفلين بوبوف، في الشوط الأول، والذي طالب المشجعين بوقف الإساءات.

وقال هنري وينتر في تصريحات نقلها موقع «GMS»: «تحدث بوبوف مع مشجعي بلغاريا بين الشوطين، وتحاور معهم، لأنه يدرك بوضوح أن المباراة قد تلغى إذا استمر المشجعين في هتافاتهم العنصرية».

وعلى الرغم من أن حديث بوبوف لم يؤتي ثماره بشكل جيد، إلا أنه قام بدور مثير للإعجاب، ولم تذهب أفعاله سدى.

فأشاد اللاعب المتميز ماركوس راشفورد ببوبوف خلال سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يدين فيها العنصرية، أمس الإثنين.

وقال راشفورد: «عرفت ما فعله قائد منتخب بلغاريا بين الشوطين، الوقوف بمفرده والقيام بالشيء الصحيح يتطلب الشجاهة، ويتصرف مثل هذا التصرف دون أن يلاحظه أحد، فهو غير مهتم بالإشادة».

زر الذهاب إلى الأعلى