ريفالدو يحذر كلوب من إشراك أليسون في موقعة مانشستر

في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليج» يستعد متصدر جدول الترتيب فريق ليفربوللمواجهة نظيره مانشستر يونايتد، على أرض ملعب «أولد ترافورد» في مباراة قوية وصعبة على الفريقين.

وبعد مرور ثماني جولات من عمر المسابقة يتربع فريق ليفربول على قمة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة من 8 مباريات حاصداً العلامة الكاملة، بينما يحتل فريق «الشياطين الحمر» المركز الثاني عشر، برصيد 9 نقاط فقط.

وكان عدد من نجوم فريق ليفربول يعانون من إصابات مختلفة طوال الفترة الماضية قبل أن يستعيد بطل أوروبا كل هؤلاء النجوم قبل هذه المباراة المهمة وفقا لتقارير إنجليزية، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين الثنائي المصري محمد صلاح، وحارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وكشفت تقارير صحفية اليوم «الأربعاء» عن أن أسطورة منتخب البرازيل وفريق برشلونة السابق ريفالدو وجه تحذيراً للألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول من الدفع بمواطنه حارس مرمى منتخب «السامبا» أليسون بيكر، خلال المباراة أمام مانشستر يونايتد.

وقال ريفالدو في تصريحات نقلتها صحيفة «ميرور» البريطانية في رسالة لكلوب، إنه قد يكون من السابق لأوانه استعجال الدفع بأليسون بيكر، معربا عن خشيته من أن تؤدي مشاركته لمشكلة جديدة في إصابته.

وتعرض بيكر لإصابة في ربلة الساق خلال مباراة الفريق ضد نورويتش سيتي في افتتاح الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكنه عاد لتدريبات الفريق مؤخراً.

وأوضح ريفالدو: «هذه هي أول مباراة لأليسون في غضون بضعة أشهر، وربما يكون من المخاطرة قليلاً وضعه ليلعب في مثل هذه المباريات الكبيرة، لكنه حارس مرمى ذو خبرة وهو بالتأكيد مستعد لإظهار قيمته إذا طلب منه ذلك».

وتابع: «كل لاعب يحب اللعب في مثل هذه المباريات، وبالطبع، سيكون من الأفضل أن يكون اللاعب لائقًا تمامًا بعد أن لعب عدة مباريات بالفعل، ولكن هذا ليس هو الحال مع بيكر، لكن خبرته وإمكانياته الفنية العالية ينبغي أن تكون كافية لعبور مثل هذه المواقف».

وأضاف: «إنه واحد من أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي وهو معتاد على هذا النوع من الأحداث الكبيرة، لذلك أعتقد أنه لن يواجه أي مشكلة في ذلك وسيكون صلبًا في حماية عرين ليفربول كما هو دائمًا».
وكان بيكر قد تدرب في ميلوود أمس الثلاثاء، واستكمل جلسة تدريب كاملة مع فريق ليفربول اليوم، وفعل ما يكفي لإقناع كلوب بأنه مستعد للعودة.

وأدى أليسون تدريبات لياقة مكثفة خلال فترة التوقف الدولي، فيما يسعى لأول مشاركة مع ليفربول بعد أكثر من شهرين غياب.

ومنذ غياب حارس عرين منتخب البرازيل عن ليفربول طيلة تلك الفترة تألق الحارس الاحتياطي أدريان الذي تعاقد معه ليفربول في الصيف الحالي في صفقة انتقال حر.

وسيعود أليسون الذي تم التصويت له مؤخرا للفوز بلقب أفضل حارس في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هذا العام، في مباراة مانشستر يونايتد، وفقا لتصريحات يورجن كلوب، فيما فضّل المدرب الألماني منح راحة إضافية لبعض نجومه في أعقاب مشاركاتهم الدولية رفقة منتخباتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى