رابطة “الليغا” تعارض اتفاق ريال مدريد وبرشلونة بشأن “الكلاسيكو”

قدمت رابطة الليجا، برئاسة خافيير تيباس، اقتراحًا جديدًا للجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشأن مباراة كلاسيكو الليجا بين برشلونة وريال مدريد، بعدما أعلنت اللجنة بالأمس عن تأجيل هذه المباراة نظرًا للأحداث المشتعلة في إقليم كتالونيا والدعوة للتظاهر يوم 26 أكتوبر الحالي، بسبب أزمة سجن الزعماء الانفصاليين.

وبعد بيان لجنة المسابقات، نشر كلا الناديين بيانًا رسميًا ليؤكدا توصلهما لاتفاق وتحديد موعد الكلاسيكو يوم 18 ديسمبر على ملعب «الكامب نو»، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

اقتراح الرابطة يتمثل في خوض المباراة يوم 4 ديسمبر في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، أي أنه يتعارض مع رغبة الريال والبرسا.

وجاء بيان الرابطة للاتحاد الإسباني على هذا النحو: «نطلب من لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني الموافقة على يوم 4 ديسمبر 2019 ليكون موعد إقامة مباراة برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة، وكل هذا سيكون بغض النظر عن رغبة الناديين، لأن رابطة الليجا هي المسئولة عن ضمان تسوية الحقوق التجارية والتسويق للمسابقة وليست الأندية أو الاتحاد».

جدير بالذكر أن لجنة المسابقات ستستمر في استقبال جميع الاقتراحات من الأطراف الثلاثة حتى يوم الإثنين المقبل 21 أكتوبر، تحديدًا حتى الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، وبعدها ستحدد الموعد النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى