كل ما تريد معرفته عن إيرلينج هالاند هدف الريال

رغم صغر سنه، فإن جميع الأندية باتت تتهافت على ضمه، نظرًا لما قدمه من مستويات مميزة رفقة فريقه بالإضافة إلى منتخب بلاده، ألا وهو النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

صاحب الـ 19 عامًا، خطف أنظار كبار الأندية في أوروبا، فالجميع يتصارع من أجل ضمه، ففريق ريال مدريد الإسباني، يضع اللاعب هدفًا له، لإنقاذه من العقم التهديفي الذي سيطر على الفريق حتى هذه اللحظة من الموسم، بينما في المقابل تراقبه أعين برشلونة لضمه، أملا أن يكون خليفة «السفاح» الأوروجواياني لويس سواريز.

ليس كبار إسبانيا فحسب، فهناك من يهتم بضمه في إنجلترا، حيث يعد اللاعب هدفًا أيضًا للنرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر يونايتد، الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا لضمه، نظرًا للفراغ الهجومي الذي تركه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، بالإضافة إلى مراقبة من نادي يوفنتوس الإيطالي لوضعية اللاعب.

ضجة كبرى أثيرت حول ابن الـ 19 ربيعًا، وخلال السطور المقبلة، سنتطرق لتوضيح من هو إيرلينج هالاند، هدف ريال مدريد المقبل، من أجل ضمه.

من هو إيرلينج هالاند؟
لاعب نرويجي يبلغ من العمر 19 عامًا، ولد في ليدز بإنجلترا عام 2000، وطوله 1.94 م، ويجيد اللعب في مركز رأس الحربة، بجانب اللعب بقدمه اليسرى، يلعب حاليًا لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي، ويمتد عقده رفقة النادي حتى عام 2023.

والده ألف إينجه هالاند، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في أواخر التسعينيات وبداية الألفية، إلا أنه لم يكمل مسيرته، بسبب إصابة بالغة تعرض لها، عقب تدخل عنيف من روي كين، خلال مواجهة السيتي أمام مانشستر يونايتد عام 2001، ولم يقدر الأب على ممارسة كرة القدم مرة أخرى، ويعتزل اللعبة عام 2003.

بدايته مع الساحرة المستديرة
بدأ إيرلينج هالاند مسيرته في أكاديمية فريق إدجوار تاون، وانتقل بعدها لفريق برايني FK، موسم 2015-2016 وهو نادي نرويجي، وخاض مسيرة مميزة مع فريق تحت 19 عامًا، خاض خلالها 14 مباراة، وسجل 18 هدفًا.

وبعدها تم تصعيده للفريق الأول، فلم تكن مسيرته على ما يرام، حيث خاض وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في إحصائيات اللاعبين 16 مباراة، لم يسجل أي أهداف.

وبعدها انتقل في إلى صفوف نادي «مولدي»، أيضًا في الدوري النرويجي، وهنا بدأت نقلة نوعية في حياة اللاعب، حيث تدرب على يد أولى جونار سولسكاير، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، ولعب في مسابقة الدوري، بجانب تصفيات الدوري الأوروبي، وخاض مع هذا الفريق، 50 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 6 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى