مالديني: عودة إبراهيموفيتش إلى ميلان بمثابة حلم

شهدت الفترة الماضية انتشار عدة أنباء تتعلق باحتمالية عودة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، إلى الدوري الإيطالي، إما عبر بوابة إيه سي ميلان أو نابولي.

وزادت التصريحات التي أدلى بها مؤخرًا باولو مالديني، المدير التقني لنادي إيه سي ميلان، أثناء لقائه مع شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية من احتمالية عودته إلى «الروسونيري».

واعترف أسطورة دفاع العملاق الميلاني السابق بأن عودة المهاجم السويدي إلى ميلان بمثابة حلم، ولكنه في الوقت نفسه عبّر عن مخاوفه تجاه احتمالية رفض إبراهيموفيتش لهذا العرض، مشيرًا إلى أن مهاجم برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد السابق لن يقبل مسألة عدم هيمنته على مركزه والمشاركة كبديل.

يُذكر أن إبراهيموفيتش لعب لصالح إيه سي ميلان موسمين «2010 – 2011 و2011 – 2012»، واستطاع الفريق التتويج في أول موسم للسويدي ببطولة الدوري الإيطالي، والتي تُعد آخر بطولة دوري حصل عليها الفريق.

جدير بالذكر أن الألقاب الأوروبية والمحلية الكبرى التي حققها إيه سي ميلان رفقة مالديني جاءت بمساعدة اللاعبين الكبار، ومن ثم فإن إدارة «الروسونيري» قد تعمل على تكرار تلك التجربة والاعتماد على المخضرمين بالتعاقد مع إبراهيموفيتش لقيادة فريق مكون من لاعبين صغار باستثناء لاعبين اثنين فقط تخطا حاجز الثلاثين، وهما: حارس المرمى الإسباني بيبي ريينا والأرجنتيني لوكاس بيليا.

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خاضه إيه سي ميلان أمام يوفنتوس ونهائي 2007 أمام ليفربول كان متوسط أعمار اللاعبين 28.5 و30.7 سنة على الترتيب، مما يدعم من فكرة التعاقد مع المهاجم السويدي في محاولة لتكرار تلك السنوات المميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى