ميسي يوضح الفارق بين الكلاسيكو في أوروبا والأرجنتين

تحدث نجم وقائد برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي عن كرة القدم في بلاده وقارن بين مباريات الكلاسيكو الأوروبية والأرجنتينية، مبرزا أن الوضع أكثر جنونًا في البلد اللاتيني.

وفي مقابلة مع قناة «Tyc» الأرجنتينية، أبرز مهاجم البرسا أنه «على المستوى الرياضي، لا يوجد فارق بين مباريات الكلاسيكو الأوروبية والأرجنتينية، لكن الناس أكثر جنونا في الأرجنتين».

وأوضح: «خوض كلاسيكو روساريو كانت تحيط به أجواء مجنونة. كنت أود اللعب في كرة القدم الأرجنتينية بشكل عام. كنت أذهب للملعب مع والدي ومشاهدة ذلك كان أمرا مدهشا».

وأضاف ميسي: «في الأرجنتين، خسارة الكلاسيكو كانت تعني ألا تخرج من بيتك، هذا جنون»، في إشارة لمواجهات روساريو سنترال أمام نيو أولد بويز الذي بدأ البرغوث الأرجنتيني مسيرته بين صفوفه.

وعن الوضع الحالي لمنتخب «الألبيسيليستي» حيث سيعود ميسي لتمثيل بلاده في المباريات الودية المقبلة أمام البرازيل وأوروجواي، قال المهاجم صاحب الـ32 عامًا، «بعد الكثير من التغييرات واستقدام لاعبين جدد، رأينا منتخبا عظيما في النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا، وتطورنا كثيرا».

وأبرز: «إننا نتسلح بشكل جيد استعدادا للنسخة القادمة من كوبا أمريكا التي ستقام نصف مبارياتها بالأرجنتين وسنصل لها بشكل جيد».

ورغم عدم تتويجه بكأس العالم مع منتخب بلاده حتى الآن، أكد ميسي أنه لم يفكر مطلقا في استبدال ما حققه طوال مسيرته بلقب المونديال.

وقال: «كنت أتمنى أن أكون بطلا للعالم، لكن لا أعتقد أنني سأستبدل أي شيء حققته طوال مسيرتي في مقابل كأس العالم. هذا نصيبي وما منحه لي الرب ولا بد أن له حكمة في ذلك».

زر الذهاب إلى الأعلى