انسحاب رافاييل نادال من بطولة باريس لتنس الأساتذة

أعلن الإسباني رافاييل نادال انسحابه من بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة، ذات الـ 1000 نقطة، وذلك قبل أن يواجه منافسه الكندي دينيس شابالوف في مواجهة نصف النهائي.

وجاء سبب الانسحاب بسبب تعرض اللاعب للإصابة خلال الإحماءات التي كان يجريها استعدادًا لمواجهة المنافس.

وتعد هذه هي المرة التاسعة منذ 2006 التي لا يكمل فيها الماتادور آخر بطولات الماسترز في العام، لتتواصل العقدة التي تلازمه فيها كونها إحدى 3 بطولات لم يضمها دولاب بطولات اللاعب الإسباني.

وكانت أفضل نتيجة لنادال في باريس بيرسي هي بلوغ النهائي في 2007 الذي خسره على يد الأرجنتيني دافيد نالبانديان بمجموعتين دون رد.

واعترف اللاعب بعد تأهله لنصف نهائي البطولة، بتطور مستوى منافسه المنتظر في النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، قبل أن يعلن انسحابه اليوم من المسابقة.

وكان اللاعب يمني النفس في خوض مواجهة نارية في لقاء النهائي إذا تمكن من التأهل إليه، وفي حالة وصول ديوكوفيتش أيضًا إليه.

هذا وقد تأهل ديوكوفيتش إلى المباراة النهائية على حساب البلغاري جريجور ديميتروف بمجموعتين دو رد.

وقال اللاعب الإسباني: «لم يلعب في اليومين الماضيين بصورة جيدة، قدم مباراة رائعة اليوم، إنه أحد أفضل لاعبي التنس في التاريخ، ويجيد اللعب على هذه الأرضية أيضًا، أدرك تماما أنه يجب علي أن أقدم كل ما لدي».

واعتبر نادال أنه «من المهم للغاية العودة إلى نصف نهائي إحدى البطولات التي لم أفز بها»، كما أنه لم يصل لنصف النهائي منذ نسخة 2013، لكنه يخوض نصف نهائي النسخة الحالية أمام الكندي دينيس شابوفالوف.

زر الذهاب إلى الأعلى