انتقال لويس سواريز إلى الدوري الأمريكي مسألة وقت

يرى المهاجم الأوروجوياني نيكولاس لوديرو قائد فريق سياتل ساوندرز الأمريكي أن مواطنه لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة سيلعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وذلك حين يقرر الرحيل عن صفوف «البلوجرانا».

وقال لوديرو الذي يخوض فريقه نهائي كأس الدوري الأمريكي الأحد أمام تورونتو إف سي: «سواريز يرغب في القدوم إلى الدوري الأمريكي، يسألني دائما عن الدوري. حلمه كان اللعب في برشلونة. يلعب هناك في مستوى عال ويشعر بالراحة».

وتابع: «سيأتي إلى الدوري الأمريكي عاجلا أم آجلا. اتمنى أن يلعب في سياتل ساوندرز، أعتقد ان وصوله يعد مسألة فقط ليس إلا».

وكان لوديرو قد أهدى سواريز قميصا لسياتل ساوندرز وقال مازحا إنه سيزامله في الفريق الأمريكي، وذلك بينما كانا يلعبان سويا في منتخب أوروجواي عام 2017.

وتذكر لوديرو موقفا مع سواريز عندما كان يتفاوض مع المدير العام لسياتل ساوندرز، جارث لاجروي، حول انتقاله للفريق عام 2016، إذ تحدث لاعب برشلونة مع المسؤول الأمريكي ليترجم الحديث من الإنجليزية إلى الإسبانية لزميله.

وقال لاجروي مازحًا: «لقد قال لي سواريز إنه ربما يأتي خلال سبعة أعوام، قد يكون هذا موعد انتهاء عقده، قلت له إنه سيكون من الشرف لنا ضمه وقتما يصبح مستعدا لذلك».

يذكر أن سواريز، صاحب الـ 32 عامًا، سجل 137 هدفا في 172 مباراة بالدوري الإسباني منذ انضمامه لبرشلونة قادما من ليفربول عام 2014، أما لوديرو فبات نجم سياتل ساوندرز منذ انضمامه له وقاده ثلاث مرات إلى نهائي كأس الدوري خلال أربعة أعوام وتوج معه باللقب في 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى