لاعبون على رادار مورينيو في الانتقالات الشتوية

جوزيه مورينيو نجح في الحصول على وظيفة بعالم كرة القدم حينما خلف ماوريسيو بوكيتينو، وهو الآن جاهز لبدء التجهيز لموسم الانتقالات الشتوية مع توتنهام.

مورينيو سيستلم المهمة والسبيرز في النصف الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وهي مهمة شاقة قياسا إلى نتائج الفريق منذ بداية الموسم.

تذهب التقارير إلى 5 لاعبين يعتزم مورينيو ضمهم في سوق الانتقالات المقبلة، أو ضم أكبر عدد منهم إلى صفوف توتنهام.

نيمانيا ماتيتش
ليس اسمًا محببًا بالنسبة إلى جماهير توتنهام، ولكن مورينيو لطالما أحب هذا الرجل، الصربي تدرب مع مورينيو في مانشستر يونايتد وتشيلسي، وساعده في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي عام 2015.

ولن يكون ماتيتش ذلك اللاعب الذي سيطر على مشهد خط الوسط قبل 3-4 سنوات، ولكن خبرته ستمنح مورينيو إصلاحًا سريعًا للخلل في السبيريز، ماتيتش لا يبدو من خيارات النرويجي أولي جونار سولسكاير في يونايتد، وعليه سيكون جاهزًا لتحد جديد في لندن.

زلاتان إبراهيموفيتش
السويدي ترك لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي وجذب اهتمام عدد من عمالقة أوروبا، وباقترابه من سن الأربعين، لا تزال جهود إبراهيموفيتش واضحة وأداؤه في إنجلترا مع مانشستر يونايتد في سن كبيرة سيجعل المخاطرة أقل بالنسبة لمورينيو الذي دربه في أولد ترافورد.

ويعرف زلاتان بتألقه الكبير مع مورينيو، والآن قد يكون حلًا لمشكلات توتنهام وثنائيًا جيدا مع هاري كين رغم بدء الانتقادات للأخير هذا الموسم على غير المعتاد.

باولو ديبالا
توتنهام قد يمنح الأرجنتيني تحديًا جديدًا في الصيف ولكن التفاصيل المادية قد تعرقل الاتفاق، كما حدث في الصيف حينما كان ديبالا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى فريق شمال لندن.

ولا يحصل ديبالا على فرصته كاملة في يوفنتوس، على الرغم من تسجيله بعض الأهداف الهامة لفريق المدرب ماوريسيو ساري.

وقد تمنح الحلول الاستثنائية لديبالا توتنهام مزيجًا إبداعيًا مع وجود كل من كريستيان إريكسن وديلي آلي، كما قد يمنح كين زخم الصناعات اللازم في الهجوم.

برونو فيرنانديز
لاعب سبورتينج لشبونة ارتبط بالانتقال إلى عديد الأندية خارج البرتغال في الصيف، ولكنه بقي في العملاق البرتغالي، قيمة فيرنانديز تقدر بنحو 65 مليون إسترليني، ولكن سبورتينج لشبونة يصعب الأمور ماديًا.

لاعب خط الوسط المحرز للأهداف يرجح انتقاله إلى توتنهام عن يونايتد، وذلك قياسًا إلى فرصه في الناديين.

ناثاني آكي
اللاعب الذي اكتشف في تشيلسي بواسطة مورينيو نفسه يملك أداء مميزًا في وقت يعاني فيه توتنهام من تلك المنطقة.

وسينتهي عقد كل من توبي ألدرفيريليد ويان فيرتونخين في الصيف، وسيتركان ثغرة كبيرة في قلب دفاع السبيرز.

وقد يجد لاعب بورنموث نفسه في خطط مورينيو داخل توتنهام، اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا سيستغل حرص مورينيو على تدعيم الدفاع لتعزيز مسيرته بالوجود ضمن قلعة نيو وايت هارت لين.

زر الذهاب إلى الأعلى