هذه هي خطة سان جيرمان لإقناع مبابي بتجديد عقده

التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، ما زال الحلم الأول والأكبر لنادي باريس سان جيرمان وجماهيره، وهو ما يسعى القطري ناصر الخليفي لتحقيقه من خلال الاحتفاظ بكوكبة نجوم الفريق الذين نجح في ضمهم في السنوات الأخيرة، خلال الفترة المقبلة من أجل السعي لتحقيق هذا الهدف.

ونجح باريس سان جيرمان في السنوات الثلاث الماضية في ضم اثنين من أبرز نجوم العالم وهما البرازيلي نيمار، من برشلونة الإسباني في أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث تكلفت 222 مليون يورو، والفرنسي الشاب كيليان مبابي، من موناكو، وهو جوهرة كرة القدم العالمية الجديدة، والذي نجح في قيادة منتخب بلاده «الديوك الزرقاء» للتتويج بلقب كأس العالم 2018 في روسيا.

ورغبت عدة أندية عالمية في الشهور الأخيرة في الحصول على توقيع النجم الفرنسي الشاب، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، إلا أن إدارة باريس سان جيرمان حافظت بكل الطرق على مبابي، وأكدت أن اللاعب ليس للبيع مهما كان المقابل.

ويتمتع نيمار، بأنه اللاعب الأعلى راتبا في العالم، حيث يحصل على نحو 36 مليون يورو سنويا، وهذا الراتب كان أحد العقبات التي واجهت رغبة برشلونة في الحصول على توقيعه في الصيف الماضي.

ووفقا لتقارير فرنسية فإن إدارة نادي باريس سان جيرمان تسعى حالياً لحماية مبابي من إغراءات كبار أوروبا، من خلال تقديم عقد جديد له يحصل بموجبه على نفس الراتب الذي يتقضاه نيمار.

وشهدت الساعات الماضية مفاوضات مكثفة من إدارة باريس، لتمديد عقد مبابي، وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الشهيرة، أن الإبقاء على مبابي أولوية لدى إدارة النادي أكثر من نيمار، لاسميا في ظل حالة التردد الأخيرة التي كان عليها النجم البرازيلي في الصيف الماضي من حيث البقاء مع الفريق، ومحاولته المغادرة إلى برشلونة أكثر من مرة.

وتدرك إدارة باريس سان جيرمان جيداً القيمة الكبيرة لمبابي في باريس فهو اللاعب الأكثر شعبية منذ فوزه بكأس العالم رفقة منتخب بلاده، كما أن قميصه الأكثر مبيعاً بين نجوم الفريق، وهم يدركون جيداً أنه اللاعب الأفضل وليس نيمار.

ويرتبط مبابي بعقد مع باريس سان جيرمان حتى 2022، ويسعى ريال مدريد ومانشستر سيتي للحصول على توقيعه في الصيف المقبل، ولذا قررت إدارة النادي منح اللاعب نفس راتب نيمار من أجل إقناعه بتمديد عقده.

وأكد ناصر الخليفي، رئيس النادي، من قبل في عدة مناسبات إنه لن يسمح لنيمار ومبابي بالمغادرة في نفس الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى