الاتحاد الاروبي يعاقب فينورد بحرمانه من جماهيره

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن فينورد الهولندي سيخوض مباراته المقبلة خارج ملعبه في بطولة الدوري الأوروبي أمام نظيره بورتوالبرتغالي بدون جماهيره.

وأضاف الاتحاد أنه تم توقيع غرامة مالية أيضًا على النادي الهولندي، قدرها 50 ألف يورو، وذلك على إثر الأحداث التي شهدتها مباراته أمام يانج بويز السويسري في 24 أكتوبر الماضي على ملعب الأخير.

وأكد «يويفا» الإثنين، القرار الخاص بلجنة الانضباط والأخلاق بعد فتح تحقيق حول الأحداث التي شهدتها تلك المباراة، التي حسمها الفريق السويسري (2-0) في ثاني جولات «اليوروبا ليج»، بإلقاء أجسام على أرض الملعب، بالإضافة لإشعال الألعاب النارية، وإحداث تلفيات في المدرجات.

وقرر اليويفا على إثر هذه الأحداث حرمان النادي الهولندي من بيع تذاكر لجماهيره في مباراته التي سيحل فيها ضيفا على ملعب «الدراجاو» معقل بورتو البرتغالي يوم 12 ديسمبر المقبل في آخر جولات دور المجموعات.

كما أصدر الاتحاد القاري أيضًا أوامره للنادي الهولندي بضرورة التواصل مع فريق يانج بويز السويسري خلال 30 يومًا لتحديد حجم الأضرار التي سببتها جماهيره، فضلًا عن دفع غرامة قدرها 5 آلاف يورو بسبب هذه التلفيات، وتحذير النادي من سلوك الفريق غير اللائق.

ويقبع فينورد في قاع ترتيب المجموعة السابعة بأربع نقاط، جمعها من فوز وتعادل وخسارتين، وسيستقبل الفريق في الجولة الخامسة يوم الخميس المقبل فريق رينجرز الإسكتلندي، صاحب الصدارة بسبع نقاط، وهو نفس رصيد يانج بويز.

زر الذهاب إلى الأعلى