أبرز المرشحين لملاقاة برشلونة في الدور القادم من دوري الأبطال

تصدر برشلونة المجموعة السادسة لبطولة دوري أبطال أوروبابعد الفوز علىبوروسيا دورتموندبثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب «الكامب نو».

وحسم برشلونة صدارته للمجموعة بأهداف الثلاثي الهجومي ميسي وسواريز وجريزمان، وبدأت التكهنات حول من سيكون خصوم النادي الكتالوني المحتملين في دور الـ 16 من التشامبيونزليج.

وعلى الرغم من تبقى جولة واحدة حتى الآن في دور المجموعات إلا أن أغلبية المجموعات لم تؤكد مقاعدها، بإستثناء توتنهام هوتسبير بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أكد المركز الثاني في مجموعته وليس فريق إسباني لهذا ربما سيكون الخصم المؤكد لبرشلونة حتى هذه اللحظة.

مواجهة برشلونة وتوتنهام ستكون محملة بالكثير من الأمور لا سيما أن الفريقان لعبوا في الموسم الماضي خلال دور المجموعات وانتهت بفوز كتيبة إرنستو فالفيردي، لهذا مواجهة الموسم الحالي ستكون قوية بين المدرب الجديد مورينيو وزملاء ليونيل ميسي.

وبالنظر إلى المجموعة الأولى، نجد أن الريال سيحجز المركز الثاني مثلما سيحدث في المجموعة الثالثة التي تقترب إلى احتمالية حجز شاختار أو دينامو زغريب أو أتلانتا المركز الثاني، بعد مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي الذي تأهل بالفعل إلى الدوري المقبل من دوري الأبطال.

وفي المجوعة الرابعة، يتأرجح المركز الثاني بين فريقي أتلتيكو مدريد وبايرن ليفركوزن، وفي حالة إقصاء الروخيبلانكوس سيكون الفريق الألماني المنافس القوي للنادي الكتالوني.

وفي المجموعة الخامسة التي تعتبر مجموعة الموت أيضًا، هناك منافسة قوية بين ليفربول ونابولي وسالزبورج على المركز الثاني، وأي فريق منهم سيكون من أخطر الخصوم لأبناء فالفيردي في دور ثمن النهائي.

بينما في المجموعة السابعة، تعادل بنفيكا أمام ليبزج، فتح المنافسة وربما يقع في المركز الثاني أي من فرق هذه المجموعة التي يتواجد بها أيضًا كلاً من ليون وزينت بيترسبورج.

وأخيرًا في المجموعة الثامنة، هناك ناديين محتملين لمواجهة برشلونة وفقًا لنتائج في الجولة الأخيرة، هما أياكس أمستردام وتشيلسي، بينما فالنسيا لا يمكنه مواجهة البلوجرانا لأنه فريق إسباني مثله.

زر الذهاب إلى الأعلى