جامع كرات توتنهام: مصافحة مورينيو ستجعلني سعيدًا طوال حياتي

في دقيقة تكون فقط تؤدي عملك، وفي التالية، يأتي إليك جوزيه مورينيو ليصافحك، وتصبح حديث العالم أجمع، هذا مع حدث مع كالوم هاينز، جامع الكرات في ملعب «توتنهام هوتسبير»، والذي تسبب في هدف للنادي اللندني خلال مباراته أمام أولمبياكوس اليوناني، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وساعد «السبيرز» على تحقيق الفوز مساء الثلاثاء بنتيجة 4-2، بعد التأخر في النتيجة بهدفين دون رد.

وما بدا كأنه فعل صغير في حينها، إلا أن كالوم هاينز لعب دومًا محوريًا في قلب النتيجة لصالح ناديه، حيث تسبب قيامه بإرسال الكرة سريعًا وتنبيه سيرجي أورييه إلى المساحة الخالية في دفاع النادي اليوناني أثناء لعب رمية تماس، إلى تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني، والذي سجله هاري كين بعد خمس ثواني فقط من قيام كالوم بقذف الكرة إلى أورييه.

وبعد الهدف قام جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام بالذهاب نحو كالوم هاينز ومصافحته، وهو ما تسبب في رسم ابتسامة عريضة على وجه الفتي ذو الخمسة عشر عامًا، والتي تواصلت بعدما انتهت المباراة بفوز «السبيرز» وضمان تأهلهم إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وعقب المباراة، تحدث جوزيه مورينيو إلى وسائل الإعلام، وأشاد بفهم كالوم الكامل لكرة القدم، وأنه يرى فيه لاعبًا جيدًا للغاية، ويتمكن من قراءة اللعبة بشكل مثالي.

وأكد مورينيو عقب المباراة أنه حاول البحث عن الفتي عقب المباراة لكي يتوجه مع إلى غرف خلع الملابس والاحتفال مع اللاعبين، لكنه كان قد اختفى.

وأثناء بحث مورينيو عن كالوم، كان الفتى في طريقه إلى منزله، مع والدته كيلي ووالده ماثيو، وهم عائلة من عشاق توتنهام، وفخورون للغاية بما قام به نجلهم وتصرفه السريع، ورد فعل موينيو على ما قام به.

لقد جعلنا فخورين
وقالت كيلي في تصريحات لموقع نادي توتنهام عبر شبكة الإنترنت: «كنا في الاستاد ورأينا جوزيه يذهب إلى كالوم، لقد اعتقدنا أنه سيقوم فقط بتحيته، ولم نتوقع أكثر من ذلك، ولكن بعد ذلك بدأت هواتفنا في الاهتزاز ولم تتوقف».

وأضافت: «الابتسامة على وجه كالوم، لقد كان الأمر رائعًا، وأود شكر مورينيو على ما قام به معه، يقول كالوم إنه دائمًا يتعلم الكثير من خلال الجلوس على خط التماس ومشاهدة اللاعبين، ويأخذ كل شيء من أجل فهم كرة القدم، وأنا فخورة به للغاية».

وبالعودة إلى ليلة الثلاثاء، وفي أثناء عودته إلى المنزل، اصطدم كالوم بالواقع حيث كان عليه الخضوع لاختبار في مادة الرياضيات في اليوم التالي، وقال في تصريحاته: «أثناء الطريق إلى المنزل، كنت أستخدم مصباحًا كهربائيًا لمراجعة الرياضيات»، لكن لحسن حظه، وافقت المدرسة على نقل اختباره إلى الخميس.

مورينيو أسعدني
وقال كالوم في تصريحاته للموقع الرسمي لناديه، والذي يقوم بدور جامع كرات فيه منذ 6 سنوات: «لقد كانت لحظة سيريالية، أرغب فقط في القيام بعملي، لا زالت لا أصدق ما حدث».

وأضاف: «لم أشاهد الهدف، كنت مشغولًا بالحصول على الكرة بعد خروجها من أورييه، ثم فجأة سمعت صحيات الجماهير، التفت حولي ووجدت هاري كين يحتفل».

وقال في ختام تصريحاته: «شاهدت الإعادة على الشاشة، ورأيت ما حدث بالضبط، يمكنكم أن تعرفوا من ابتسامتي أنه كان أمرًا لا يصدق بالنسبة لي، لم يكن على مورينيو أن يقوم بذلك، كان لطيفًا منه أن يأتي نحوي ويصافحني، لقد أسعد يومي، بل حياتي، أنا أحب توتنهام، وكانت لحظة مذهلة لن أنساها أبدًا».

زر الذهاب إلى الأعلى