جوارديولا يعلق على إقالة إيمري من تدريب أرسنال

أقرّ الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن «السيتيزينس» لا يمكنه تحمل خسارة مزيد من النقاط إذا ما أراد أن يدافع عن لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويلتقي مانشستر سيتي الذي يتخلف بتسع نقاط عن مواطنه ليفربول المتصدر جدول البريميرليج، غدا السبت مع نيوكاسل ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة، علما بأن السيتي خسر ثلاث مباريات هذا الموسم.

ويعلم جوارديولا، المدير الفني لفريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني علم اليقين أهمية الفوز على نيوكاسل في عقر دار الأخير بملعب سانت جيمس بارك.

وقال: «أعلم أننا لا يمكننا أن نخسر المباراة، وأنا لا أفكر في حصد لقب الدوري في الوقت الحالي، ولكن الهدف هو أن نفوز في المباراة المقبلة، حيث إنك تلعب مباراة كل ثلاثة أيام».

كان مانشستر سيتي قد انهزم أمام نيوكاسل في المباراة التي جمعت بينهما الموسم الماضي، لكنه انطلق بعدها وفاز في المباريات الـ 14 التالية، ليحسم لقب البريميرليج لصالحه في النهاية.

وعلق جوارديولا على أجواء تلك المباراة بقوله: «عقدنا نفس الاجتماع الذي عقدناه حينما انهزمنا من نيوكاسل الموسم الماضي، وأعتقد أننا كنا بحاجة إليه، ونحن نعي تماما لماذا نفوز أو نخسر، فالطريقة التي لعب بها ليفربول في الحادي عشر من نوفمبر الجاري لا تشبه طريقة لعب نيوكاسل».

ثم تطرق الإسباني إلى الحديث عن مستقبل مايكل أرتيتا في ملعب الاتحاد، بعد تردد شائعات تفيد بقرب توليه منصب المدير الفني لفريق آرسنال خلفا للإسباني أوناي إيمري الذي تمت إقالته اليوم الجمعة.

وكان أرتيتا الأقرب لتولي هذا المنصب قبل إيمري في الموسم الماضي، لكن جوارديولا رفض الرد على السؤال قائلا: «مايكل سيسافر معنا إلى نيوكاسل، وهذا ليس سؤالا كي أرد عليه».

ثم تحدث عن إقالة إيمري بقوله: «أشعر بالأسف على أوناي، فكل مرة يتم إقالة مدرب في الدوري الإنجليزي، وتلك ليست أنباء جيدة، لكن إقالته عموما لن تغير رأيي في قدراته».

وتابع: «هو مدرب محترف، وله باع في إسبانيا، وسبق وأن فاز بثلاثة ألقاب أوروبية على التوالي مع إشبيلية، وأنا وهو نعرف أنها النتائج التي تقرر الأمور في النهاية».

زر الذهاب إلى الأعلى