برشلونة لا يفكر في إجراء تعاقدات في يناير

يبدو أن فريق برشلونة لن تطرأ عليه أي تغييرات ولن يضم لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير ولا حتى لتعويض الغيابات المستمرة للمهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.

الإدارة الفنية للنادي والتي يرأسها الفرنسي إريك أبيدال ورامون بلانيز، بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة المدرب إرنستو فالفيردي، ليس لديهم أي نية في عقد صفقات جديدة لتدعيم الفريق في شهر يناير على الرغم من الإصابة التي تعرض لها ديمبلي مؤخرا والتي ستبعده لمدة ثلاثة أشهر تقريبا وستعتمد على لاعبين شباب من داخل النادي مثل كارليس بيريز وآنسو فاتي.

ولدي إدارة برشلونة دوافع لهذا القرار؛ الأول أن التوقيع مع لاعب بمستوىٍ يصنع الفارق للفريق يكاد يكون أمرا مستحيلا في الوقت الحالي كما أنهم تعلموا من الدرس القاسي الموسم الماضي عندما ضموا كيفن برينس بواتينج، ولم ينجح مع الفريق، وأدركوا أنها خطة سيئة لوضع رقعة، ومنذ تلك اللحظة، قررت الإدارة أن تكون سياستها التوقيع مع لاعبين بمستوى كبير يخدموا الفريق، ولذلك ظهور كارليس بيريز وأنسو فاتي هذا الموسم لم يكن بمحض الصدفة.

ويعتقدون أيضا أن عدم التعاقد مع لاعب لتعويض غياب ديمبلي سيساهم بشكل إيجابي على نفسية اللاعب وسيجعله يشعر بالثقة عندما يتعافى من إصابته.

ويرى النادي أن ديمبلي قد حسن بعض عاداته وأن الإصابة الأخيرة التي تعرض لها كانت قدرا محتوما وليس لها علاقة باهمال اللاعب، وهذه المرة يريدون إعطائه الوقت الكافى للتعافي وعدم اقتحامهم الميركاتو في يناير سيمنحه راحة البال والثقة بنفسه.

وقد تختلف تماما خطة الإدارة بتجاهل التعاقد مع لاعبين جدد في يناير وذلك في حالة حدوث غياب غير مرغوب من أحد نجومه المهمين خاصة في الهجوم، حيث ستضطر إلى الخوض في الميركاتو.

زر الذهاب إلى الأعلى