قرار عبيابة يغضب ذوي الاحتياجات الخاصة ووقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

يواصل الحسن عبيابة وزير الثقافة و الشباب و الرياضة الناطق الرسمي بإسم الحكومة إثارته للجدل منذ تعيينه في الحكومة المعدلة، و هاته المرة بسبب قرار اتخده بشكل استعجالي و انفرادي مما أثار حفيظة عدد من المهتمين و المتدخلين.

و أثار قرار الوزير عبيابة بتأجيل تنظيم الألعاب البارا إفريقية بالمغرب لوقت غير معلوم موجة من الغضب في صفوف الرياضيين و مدربيهم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، و الذين اعتبروا قرار الوزير الجديد لا يخدم الرياضة المغربية في شيء.

و في ظل الجدل الكبير الذي رافق قرار الوزارة، قررت الجمعيات المهتمة برياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تنظيم وقفة احتجاجية جديدة أمام مقر وزارة الثقافة و الشباب والرياضة بمدينة الرباط يوم غد الثلاثاء بداية من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

و تأتي هاته الوقفة الجديد احتجاجا على القرار الوزاري القاضي بإلغاء تنظيم الألعاب الباراإفريقية بالمغرب، المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 في بعض الرياضات، و هي الوقفة الثانية التي تنظم رغم أن تعيين الوزير عبيابة لم يمض على تقلده مسؤولية الوزارة سوى أسابيع قليلة.

و كانت الوزارة قد تحججت بكون الحيز الزمني المتبقي لا يسمح بتنظيم تظاهرة بهذا الحجم في ظروف جيدة، مؤكدة أنه يستوجب على الأقل ستة أشهر لضمان نجاح هذا الملتقى القاري.

زر الذهاب إلى الأعلى