فان دي بيك يرفض توتنهام ويقترب من ريال مدريد

يعد الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط وسط نادي أياكس أمستردام، أحد الجواهر في سماء الكرة الأوروبية في الوقت الحالي، ليصبح اللاعب صاحب الـ 22 عامًا، محط اهتمام العديد من الأندية الكبرى.

ويراقب ريال مدريد وضعية فان دي بيك عن كثب خلال الفترة الماضية، خاصة وأن النادي الملكي كان قريبًا للغاية من التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن رغبة الفرنسي زين الدين زيدان في التعاقد مع مواطنه بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، عطلت الصفقة.

صراع محتدم.. ورغبة واحدة
ووفقًا لصحيفة «دي تيلجراف» الهولندية، فإن هناك ناديان حاليًا يقودان الصراع على التعاقد مع فان دي بيك، هما توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وريال مدريد بطبيعة الحال، وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب يرفض فكرة التعاقد مع «السبيرز» خاصة مع تسلم البرتغالي جوزيه مورينيو مهمة القيادة الفنية للنادي اللندني.

وعلى الرغم من أنه لا زال في الثانية والعشرين، إلا أن فان دي بيك وصل إلى 159 مباراة بقميص أياكس أمستردام، وينظر إليه ريال مدريد حاليًا بعد أداءه في الموسم الماضي، وبشكل خاص بعدما شارك كلاعب وسط مساند، وهي صفقة قد تضمن مستقبل النادي الملكي.

فائدة فان دي بيك لزين الدين زيدان قد تتمثل في قدرات الهولندي على تقديم المساندة الهجومية اللازمة للمهاجم كريم بنزيما، ومساعدته على تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

ويمتلك فان دي بيك في جعبته عدة ألقاب، منها الدوري الهولندي وكأس هولندا وبطولة السوبر، وكان عاملًا أساسيًا في وصول أياكس أمستردام إلى نصف نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ريال مدريد مستعدًا لدفع القيمة التي يطلبها أياكس مقابل التخلي عن دوني فان دي بيك، والمقدرة بـ 55 مليون يورو، وبالطبع يفضل ناديه إتمام الصفقة في صيف 2020، حيث يرغب النادي الهولندي في الاعتماد على أحد أبرز خريجي أكاديميته خلال ما تبقى من الموسم الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى