زيدان: سعيد لتواجدي في أفضل أندية العالم.. ولن أمنع بيل من الجولف

عقد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مباراة «الميرنجي» القادمة، والتي يواجه فيها غدًا السبت، نادي إسبانيول، في مباراة صعبة على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» لحساب الجولة السادسة عشرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

ويدخل ريال مدريد المباراة مدفوعًا بالأداء القوي الذي يقدمه في الفترة الأخيرة، لكنه يعاني من إصابات عديدة في صفوفه، لعل أبرزها إيدين هازارد، ومارسيلو، وجاريث بيل، والذي سيغيبون عن مواجهة إسبانيول.

ريال مدريد تمكن في الجولة الماضية من تحقيق فوز صعب على مستضيفه ألافيس بهدفين مقابل هدف وحيد، ليواصل صراعه مع برشلونة على صدارة الليجا، حيث يمتلك الفريقان الكبيران 31 نقطة، لكن النادي الكتالوني يتفوق فقط بفارق الأهداف، ويضع زيدان عينه على النقاط الثلاث، من أجل مواصلة صراع الصدارة.

وقال زيزو في بداية المؤتمر الصحفي حول ملاحظاته على الفريق: «لا يوجد أي شيء يمكن أن أخبركم به، لكن ما سأقوله هو أنني فقط سعيد للغاية، لكوني موجود في أفضل أندية العالم».

اقرأ أيضًا: ريال مدريد.. وغرفة المحرك التي لم تكلف أكثر من 65 مليون يورو

وتطرق زيدان لوضعية الويلزي جاريث بيل مع الفريق، حيث قال: «بيل غاب بسبب الإصابة أمام ألافيس، ولم يتدرب معنا بصورة طبيعية طوال الأسبوع، وبالتالي لن يكون موجودًا في مواجهة إسبانيول».

وتابع حول صدور قرار من النادي بحرمان بيل من لعب الجولف: «لن أقوم بمنع أي شخص من القيام بأي أمر يريده، اللاعبون ناضجون بما فيه الكفاية، ويعلمون جيدًا ما يجب أن يفعلوه وما يجب أن يتجنبوه».

وضعية فينيسيوس جونيور
وانتقل زيدان بالحديث بعد ذلك عن وضعية البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، والذي يعاني للحصول على فرصة المشاركة بشكل منتظم خلال الموسم الحالي: «وقت فينيسيوس؟ إنه وقت الجميع، هو سيكون معنا غدًا، وهو وقته كما هو وقت جميع اللاعبين في صفوف الفريق».

وحول نظام اللعب الذي يعتمد عليه قال زيدان: «أسلوب اللعب ليس الأمر الأهم، لا أحبذ الاستمرار بنفس الأسلوب طوال الوقت، علينا دائمًا دراسة المنافسين، واللعب على نقاط ضعفهم».

وبسؤاله حول خطط ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية، قال الفرنسي: «الآن بالتأكيد ليس وقت الحديث عن سوق الانتقالات، عندما يحين الوقت سنرى، أما الآن سأواصل العمل مع اللاعبين الذين أمتلكهم في صفوف الفريق».

وأضاف زيدان متحدثًا عن الإصابات التي تلاحق لاعبيه مؤخرًا: «يجب على اللاعبين أخذ القسط الكافي من الراحة، والأكل جيدًا، أعتقد أن هذا ما يقوم به اللاعبون، كما أن لدينا الأطباء الأفضل في مجالهم».

معاناة إسبانيول
وتحدث زيزو بعد ذلك عن فريق إسبانيول، الذي يعاني بشدة خلال الموسم الحالي، ويحتل المركز 19، بعدما جمع 9 نقاط فقط منذ انطلاق الموسم: «حسنًا، لا أرى أننا سنواجه الفريق الذي يأتي في المركز ما قبل الأخير، إذا منحناهم الفرصة للعب بصورة طبيعية، سوف يسببون لنا العديد من المتاعب».

وأضاف: «إسبانيول لا يستحق أن يتراجع إلى هذا المركز، إنهم يقدمون أداءً جيدًا، ونحن نعي ذلك، ونعمل من أجل تقديم أداء قوي».

الإصابات وغياب هازارد
وعاد زيدان للحديث مجددًا عن الإصابات التي ضربت صفوف النادي الملكي: «الإصابات دائمًا أمر سلبي، لكن علينا التعايش مع ذلك الأمر، وإصابة هازارد أخطر بكثير مما توقعنا، لكنني أتمنى أن يتعافى ويعود قريبًا، وذات الأمر ينطبق على مارسيلو وبيل، لا أتمنى غياب أي لاعب، لكن الإصابات أمر لا مفر منه».

وتابع: «إصابة هازارد بمثابة ضربة قوية لنا، لأنه كان يمر بفترة مميزة للغاية، وبدأ بإظهار قدراته والجودة التي دفعتنا لضمه، إنها نكسة، وأتمنى ألا تطول، لكن علينا التقدم دائمًا».

وعن احتمالية غياب البرازيلي كاسيميرو عن الكلاسيكو قال زيدان: «البرازيلي يمتلك 4 بطاقات صفراء، ولا يمكننا القيام بأي شيء حيال ذلك، لو حصل على بطاقة صفراء خامسة، سيغيب عن المباراة التالية، هذا هو كل ما في الأمر».

وتابع متحدثًا عن مدى تأقلم مواطنه فيرلاند ميندي، والذي من المنتظر أن يعوض مارسيلو في المباريات المقبلة: «إنه يتأقلم بشكل كامل مع أجواء النادي، لكن أعتقد أن عليه تحسين اللغة الإسبانية قليلًا».

وأكمل بالتطرق إلى الاختبارات الصعبة التي ستواجه ريال مدريد في الفترة المقبلة: «أحب أن نلعب بشكل جيد طوال الموسم، الفترة المقبلة، وحتى أعياد الميلاد مهمة للغاية بالنسبة لنا».

وقال زيدان في ختام تصريحاته: «كل يوم يمر عليّ وأنا أدرب ريال مدريد أعتبره بمثابة الهدية».

زر الذهاب إلى الأعلى