كلوب يعتذر لساديو ماني قبل مباراة ليفربول وسالزبورج

يعود السنغالي ساديو ماني إلى ريد بول سالزبورج حيث يحتل مكانته كواحد من نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، ويتمتع بمكانة راسخة، لكن كان من الممكن أن تتحول الأمور له بشكل مختلف.

احتل مهاجم ليفربول المركز الرابع في تصويت الأسبوع الماضي على جائزة الكرة الذهبية «بالون دور 2019»، حيث جاء خلف ليونيل ميسي وزميله في فريق الريدز فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

شعر الكثيرون، بمن فيهم ميسي، أن السنغالي يجب أن يكون أعلى من ذلك، لكن الجوائز الفردية ستكون بعيدة عن عقله عندما يواجه سالزبورج، اليوم الثلاثاء.

يحتاج فريق الريدز إلى تجنب الهزيمة إذا أرادوا الوصول إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، وهو أمر لا يمكن تصوره بعد رفع الكأس في الموسم الماضي.

الألماني يورجن كلوب تحدث عن رفضه التعاقد مع ساديو ماني عندما كان مديرًا فنيًا لفريق بروسيا دورتموند الألماني، وأوضح سبب ذلك، واعتذر للاعب السنغالي على عدم تقدير قدراته وقتها.

من المعروف أن مدرب ليفربول كان يفكر بقوة في التعاقد مع ماني من سالزبورج في نهاية فترة ولايته في دورتموند، ولكن بعد فشله في إكمال الخطوة انتقل ماني إلى ساوثهامبتون.

كان هناك ما يكفي من عامين لإقناع كلوب بقدراته، ووقع مع ماني على ريدز في صيف كلوب الأول كرئيس لفريق ريدز في عام 2016.

عندما سئل عما إذا كان قد ارتكب خطأ في عدم توقيع ماني في ذلك الوقت، قال كلوب في مؤتمره الصحفي في سالزبورج: «لا، لقد كان مجرد تقييم خاطئ من جانبي».

وواصل: اعتقدت في ذلك الوقت أنه كان هناك الكثير من الضغط على دورتموند، وأن هذه الصفقة لن تفيد الفريق.

وأكمل: ليس هذا هو القرار الخاطئ الوحيد الذي اتخذته، هذا القرار الذي يمكنني تصحيحه بعد بضع سنوات.

سيكون ماني ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة ليفربول اليوم أمام سالزبورج والتي لا يستطيع الريدز خسارتها، وقد أشاد كابتن الفريق جوردان هندرسون به قبل المباراة.

وقال: إنه لأمر مدهش، ساديو كان رائعًا لفترة طويلة من الوقت.

وواصل: إنه يحتاج فقط إلى مواصلة هذا النموذج. إنه شخص رائع خارج الملعب، يكرس حياته لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى