آشلي كول: في الكرة الذهبية لا يمكن النظر خارج ميسي ورونالدو

يصر آشلي كول على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة استحق الفوز بالكرة الذهبية والتفوق على الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب فريق ليفربول، على الرغم من رغبته الشخصية في رؤية مدافع يفوز بالجائزة الأولى.

كان لاعب ليفربول فان دايك قريبًا من الفوز بالجائزة الفردية، ليصبح أول لاعب في الدفاع يقوم بذلك منذ فابيو كانافارو والذي فاز بالكرة الذهبية في عام 2006 بعد أن قاد إيطاليا إلى للتتويج بكأس العالم.

لكن نجم برشلونة ميسي حصد الكرة الذهبية السادسة، تاركاً مشاعر فان دايك وليفربول محبطين لرؤيته يفشل في تحقيق الجائزة.

وتمكن الهولندي من التفوق على كريستيانو رونالدو ليحتل المركز الثاني في التصويت، لكن نجم آرسنال وتشيلسي الإنجليزي السابق، كول، يعتقد أن النجمين المهاجمين لا يزالان هما الرجلان اللذان استحقا المركز الثاني.

وقال كول لـ«Omnisport»: إنها صعبة، قد ترغب في حصول لاعبين بمراكز مختلفة على الجائزة، لكن بصراحة، لا أعتقد أنه يمكنك النظر خارج ميسي ورونالدو.

وواصل: ما يفعله ميسي أسبوعًيا، غير طبيعي، نفس الشيء مع رونالدو.

وأكمل: لم يكن مفاجئًا أن يفوز ميسي بها ولكن في أحد الأيام، نعم، ربما نود أن يفوز بها المدافع.

وتحدث فان دايك بعد فوز ميسي بالجائزة، وقال: «لقد كانت سنة رائعة، لكن هناك لاعبين مثل [ميسي ورونالدو] غير طبيعيين بعض الشيء».

وأردف: «كنت قريبًا، ولكن كان هناك شخص أفضل قليلاً».

وواصل: «أنا فخور بما أنجزته العام الماضي مع ليفربول وهولندا، وآمل أن نتمكن من القيام بذلك مرة أخرى هذا العام. لكن ذلك سيكون صعبا مع هؤلاء الرجال هنا».

زر الذهاب إلى الأعلى