زيدان يؤكد قدرة الريال على التتويج بدوري الأبطال

أكَّد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، أنَّ فريقه سيُقدِّم أفضل ما لديه للفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، عندما يلتقي ليفربول، يوم السبت، بالمباراة النهائية في كييف الأوكرانية.

جاءت تصريحات زيدان، أمام وسائل الإعلام الإسبانية، في اليوم الإعلامي المفتوح للفريق الملكي، الذي يتطلَّع للفوز باللقب رقم 13 في تاريخه بدوري الأبطال.

وقال المدرب الفرنسي: “الوصول للمباراة النهائية أمر لا يُصدَّق خاصة وأنَّنا لعبنا ضد أفضل 3 أندية بأوروبا. الفوز باللقب في آخر عامين كان أمرًا مذهلاً”.

وأضاف “نحن مستعدون، لكن الخبرة لا تعني أي شيء، فالعديد من لاعبي ليفربول لم يلعب نهائي من قبل. نحن نعلم أنَّهم سيُقاتلون من أجل الفوز، لكن نحن أيضًا نريد الفوز”.

وأضاف “هل ليفربول أكثر حماسًا وجوعًا منا؟.. ليس باستطاعتي الحديث عن المنافس. لا أعرف ما لديه، لكن نحن لدينا دائمًا نفس الحماس، ونفس الرغبة كالعادة”.

وأوضح “لا يستطيع أحد أن يقول بأنَّنا أقل جوعًا وحماسًا. نحن ريال مدريد، وهذا النادي يريد المزيد من الألقاب دائمًا، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا للفوز باللقب الثالث على التوالي”.

وعن المقارنة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريقه، والمصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، قال زيدان “لديَّ كريستيانو فقط. أنا أتحدث فقط عن لاعبي فريقي”.

وأضاف “كريستيانو، لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا.. عندما لا يسجل، لا يشعر بالتوتر، هو يعلم أنَّه بالمباراة التالية سيسجل هدفين، أو ثلاثة، ولهذا هو الأفضل. هناك لاعبون يؤثر عليهم الضغط لكنه ليس كذلك. الانتقادات تجعله أقوى، لذلك على من ينتقدونه أن يحذروا”.

وعن جاريث بيل، قال “إنَّه في حالة جيدة جدًا، ويساهم بأشياء كثيرة، وليس فقط الأهداف”.

وعن تراجع دور “بي بي سي” بتشكيلة الفريق الأساسية قال: “لديَّ 25 لاعبًا، ويجب أن يمتلك الجميع فرصة.. الثلاثة هم الأفضل بالنسبة لي، لكن يجب أن أفعل ما أقوله للمجموعة، وأعطي فرصة للجميع، لكن هذا لا يعني أن الثلاثة لن يلعبوا معًا مرة أخرى. لن أقول لكم من الذي سيلعب في النهائي”.

وعن التشكيلة الأساسية، قال “الاختيار يكون صعبًا جدًا. هناك لاعب سيشارك وآخر لن يبدأ المباراة، لكنه رغم ذلك قد يشارك كبديل، ويصنع الفارق، وهناك أيضًا من لن ينضم للقائمة من الأساس، وهذا هو أصعب شيء، أن تصل للنهائي مع فريقك، كي تشاهد المباراة من المدرجات!”.

وعن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قال “لا أعرفه شخصيًا، لكنه قام بعمل جيد جدًا. إنه مدرب رائع. أثبت ذلك في دورتموند، والآن في ليفربول، ليس فقط في دوري الأبطال، لكن أيضا بالدوري الإنجليزي الممتاز”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى