بالميراس البرازيلي يتعاقد مع مدرب ريال مدريد السابق

كشفت تقارير صحفية عالمية اليوم الإثنين، عن تولي البرازيلي فانديرلي لوكسمبورجو، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد مسؤولية الإدارة الفنية لفريق بالميراس البرازيلي.

وسيتولى لوكسمبورجو، تدريب الفريق البرازيلي الشهير، خلفًا للمدرب الأرجنتيني خورخي سامبولي، الذي رحل عن تدريب الفريق، بعدما فشل في التوصل لاتفاق مع إدارة النادي من أجل الاستمرار خلال المرحلة المقبلة.

وكان لوكسمبورجو مرشحًا لتدريب فريق الأهلي المصري في الفترة الماضية عقب رحيل حسام البدري عن تدريب الفريق، عقب الهزيمة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق كمبالا الأوغندي، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق معه حينذاك.

ونشر نادي بالميراس بيانا اليوم الإثنين عبر موقعه الإلكتروني وحسابه الرسمي على شبكة «تويتر» كشف فيه عن تولي لوكسمبورجو مسؤولية تدريب الفريق، مشيرًا إلى أنه سيبدأ عمله مباشرة، وقد تم توقيع عقد بين الجانبين لمدة عامين ينتهي في ديسمبر 2021.

وكان بالميراس قد أنهى الموسم الماضي من الدوري البرازيلي في المركز الثاني، خلف البطل فلامنجو، الذي يشارك حاليًا في نهائيات كأس العالم للأندية في قطر.

وجاء التعاقد مع لوكسمبورجو صاحب الـ 67 عامًا بعد نحو 48 ساعة فقط من رحيله عن عملاق برازيلي آخر، هو فريق فاسكو دا جاما، حيث أنهى معه الموسم بقيادته للتأهل إلى بطولة «سود أمريكانا» البطولة الثانية للأندية على مستوى البرازيل.

وأبرز الموقع الرسمي للنادي البرازيلي أن لوكسمبورجو، يرتبط بعلاقة وثيقة مع بالميراس حيث أن هذه المرة هي الولاية الخامسة له على رأس الجهاز الفني للفريق، بعدما تولى تدريبه لأول مرة في مطلع التسعينات، ثم تولى تدريبه للمرة الرابعة قبل 11 عامًا، في 2008.

كما أوضح النادي أن لوكسمبورجو، يأتي في المركز الثالث على صعيد المدربين في تاريخ النادي من حيث قيادته في المباريات، حيث أشرف على تدريبه في 373 مباراة، حقق الفوز في 226 منها.

ويعتبر لوكسمبورجو، واحد من أشهر المدربين البرازيليين، وسبق له تدريب الكثير من الأندية والمنتخبات خلال مشواره، كان أبرزها حين تولي تدريب ريال مدريد في فترة ذهبية ضم الفريق خلالها نجوما مثل: زين الدين زيدان المدير الفني الحالي للفريق، وراؤول جونزاليس ومواطنه المدفعجي روبرتو كارلوس.

وتولى لوكسمبورجو تدريب الفريق الملكي خلال الفترة من 2004 إلى 2005، لكنه لم يحقق معه أي بطولة في تلك الفترة.

اسمه بالكامل هو فانديرلي لوكسمبورجو داسيلفا من مواليد 5 أكتوبر 195، وسبق له اللعب قبل أن يتجه لمجال التدريدب، حيث بدأ مسيرته كلاعب مع فريق فلامنجو عام 1971، وفي عام 1978 انتقل إلى نادي انترناسيونال، ثم انضم في موسم 1979/1980 إلى نادي بوتافوجو، وبعدها اعتزل كرة القدم.

وخلال مشواره التدريب، درب لوكسمبورجو نحو 24 ناديًا ومنتخبًا، أبرزها ريال مدريد أوروبيا، وفلامنجو وسانتوس وكورنثيانز في البرازيل، كما درب منتخب البرازيل الأول لمدة عامين عقب نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، وحتى دورة الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2000.

زر الذهاب إلى الأعلى