كورتوا يمر بأفضل لحضاته مع ريال مدريد

يمر الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بأفضل لحظاته كحارس مرمى في فريق نادي ريال مدريد الإسباني بعد تألقه بشكل واضح هذا الموسم، مقارنةً بالموسم الماضي الذي كان كارثيًا بالنسبة له.

استقبلت شباك كورتوا 48 هدفًا في 35 مباراة بالموسم الماضي، واستمر أدائه الضعيف حتى بداية الموسم الحالي وتحديدًا في مباراة بروج في 1 أكتوبر الماضي عندما استقبلت شباكه هدفين في 38 دقيقة.

حدثت نقطة التحول في أداء كورتوا في 19 أكتوبر بعد الهزيمة أمام ريال مايوركا بنتيجة 1-0 بعد هدف لاجو جونيور، ومنذ ذلك الحين، ترك كورتوا مستواه الضعيف وبدأ في تحد جديد مع نفسه، حيث استقبلت شباكه 4 أهداف فقط في 9 مباريات متتالية، وكان ذلك بمثابة نقطة تحول له وللفريق على حد سواء.

حيث أصبح كورتوا أحد أهم العناصر الرئيسية ضمن تشكيلة المدير الفني الفرنسي للمرينجي زين الدين زيدان، حيث يساهم الحارس البلجيكي بشكل كبير في فوز الفريق وتحول أدائه بشكل عام.

وكان البلجيكي قد تألق بشكل ملفت مع الملكي أمام كل من: جالطة سراي وليجانيس وريال بيتيس وإيبار وريال سوسيداد وباريس سان جيرمان وإسبانيول وفالنسيا.

واستقبلت شباكه 16 هدف في 18 مباراة، منهم هدفًا واحدًا في آخر مبارتين أمام فالنسيا وإسبانيول.

ويقترب تيبو كورتوا من أرقام أوبلاك «15 هدفًا في 23 مباراة» ويتفوق على تير شتيجن «23 هدفًا في 21 مباراة»

ويعتبر لقاء الكلاسيكو القادم أمام برشلونة فرصة جيدة لتقييم الحارس البلجيكي الذي يحاول طي هزيمة آخر مواجهة له أمام الفريق الكتالوني والتي فيها منيت شباكه بـ5 أهداف.

ويحتل فريق نادي ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 35 نقطة بالتساوي مع فريق نادي برشلونة صاحب الصدارة بنفس رصيد النقاط، ولكن الفريق الكتالوني يتفوق بفارق الأهداف وبينهما مباراة مؤجلة ستقام يوم 18 ديسمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى