فالفيردي عن الكلاسيكو: مستوانا متقارب.. ومن المهم السيطرة على بنزيما

أكد إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة أن مستوى ريال مدريد يتساوى مع البلوجرانا في هذه الفترة، مشيرًا إلى ضرورة السيطرة على كريم بنزيما، مهاجم المرينجي لخطورته.

وتحدث فالفيردي عن ظروف المباراة، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل اللقاء، المؤجل من الجولة العاشرة لمنافسات بطولة الدوري الإسباني، قائلاً: «لا نفكر في أي أمور أخرى سوى 90 دقيقة للمباراة».

ورد فالفيردي على كون كلاسيكو الأرض مباراة مصيرية في مستقبله، قائلاً: «نلعب في الدور الأول من الموسم ومازال هناك الكثير من المباريات، وعلى أي حال أريد الخروج متصدرًا للدوري من هذه المباراة، ونحن متساويان مقارنة بمباريات الكلاسيكو الأخيرة، وفي هذه المباريات الفريقان يتساويان بغض النظر عن الفارق في النقاط».

وتابع فالفيردي: «المباراة في الشهرين الماضيين كانت متكافئة والآن أيضًا، ونحن نتساوى لأن ريال مدريد نجح في تسجيل هدف في الدقيقة 95، وفي هذه المباراة كل الأمور تتساوى».

وحول مسألة تأمين المباراة، أضاف فالفيردي: «هناك بعض التغييرات الصغيرة ولكنها ليست مهمة، وهذا ما يحدث عندما نلعب خارج ملعبنا، وليس مشكلة لنا».

وفيما يتعلق بدعوات «تسونامي»، أردف فالفيردي، قائلاً: «اعتدنا على مثل الأمور حول هذه المباريات، ونعلم ما يحدث ولكن ما يهمنا وما يقلقنا هو المباراة، والأمور الأخرى لا تهمنا».

وعن تأجيل المباراة، أضاف مدرب برشلونة، قائلاً: «في هذه اللحظة كنت أفكر أنه من الأفضل إقامة المباراة لإعطاء الأمور أكثر طبيعة، وأعتقد أن المباراة ستتم بدون أي مشكلة».

وأما بالنسبة للتواجد في نفس فندق ريال مدريد وشرب القهوة مع زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، أضاف فالفيردي: «دعونا نرى هل سأقابل زيدان أم لا؟ ولكن سيكون صعبًا أن يتقابل المدربان أو اللاعبين من نفس الفريق قبل اللقاء».

وتطرق فالفيردي للحديث نتائج المباريات السابقة في الكلاسيكو، قائلاً: «في ملعب البرنابيو حققنا نتائج جيدة، ولكن في ملعبنا يكلفنا الأمر كثيرًا، لأن الريال يلعب هنا بشكل جيد ويواجه المباريات بقوة كبيرة».

وفيما يتعلق بحالة آرثر ميللو، علّق فالفيردي، قائلاً: «سيكون من الصعب تواجده غدًا، لا سيما أنه لم يتدرب بالأمس وسنرى ماذا سيحدث في مران اليوم».

وحول وجود ميزة إضافية بحصول البرسا على يوم راحة أكثر من الريال، علق فالفيردي، قائلاً: «بالطبع يؤثر، وتعتبر ميزة صغيرة الحصول على 4 أيام راحة بدلاً من 3، مثلما حدث في السابق، وحصلنا على أيام راحة أقل، ولكن في الحقيقة عندما تصل هذه المباراة هكذا، يكون الفريقان جاهزين ومتحمسين للغاية، وفي الموسم الماضي في ملعب البرنابيو لعبنا يوم الأربعاء والسبت والنتيجة كانت جيدة للفريقين، لأن هذه المواجهات تطالبك بالكثير، واللاعبون يقدمون كل ما لديهم في أرضية الملعب».

واستكمل فالفيردي حديثه للرد على كون هذا الكلاسيكو هو الأكثر صعوبة، قائلاً: «جميعهم في مستوى صعب، ومن بينها مباراة نهائي الليجا عندما توجنا باللقب منذ عامين، ولكن هذه المباراة مهمة لأننا متساويان في ترتيب الجدول، وهذا ما أركز فيه وليس فيما يدور حول المباراة».

وعن مستوى كريم بنزيما، مهاجم النادي الملكي، أضاف مدرب برشلونة، قائلاً: «يقدم موسمًا رائعًا ويحرز الأهداف بكل سهولة، وهو هداف الليجا ودائمًا يحصل على الفرص، لهذا من المهم السيطرة عليه».

وأما بالنسبة لاحتمالية تغيير خططه للمباراة في مسألة تواجد إيدين هازارد، علّق فالفيردي، قائلاً: «علينا البحث عن طريقة لعبنا بغض النظر عمن يشارك، لا سيما أنهم سيقومون ببعض التغييرات وهذا ما سيقرره مدربهم، ولا أعلم حقًا ما يمكن فعله، ولكن ربما يلعب بيل أو إيسكو أو حتى رودريجو وفينيسيوس، يمكنه اللعب بـ 4 لاعبين في خط الوسط، وبعض النظر عن كل هذا، علينا التكيف على أي خطة».

واختتم فالفيردي حديثه عن جاهزية دي يونج وأنسو وفاتي وكارليس بيريز للكلاسيكو، أضاف فالفيردي، قائلاً: «هذا يعتبر أول كلاسيكو للكثير منهم، وهذه مباراة لديها مفاهيم وأسلوب خاص، ويمكن رؤية أهميتها بداية من تواجدك في نفق غرف الملابس».

زر الذهاب إلى الأعلى