إدارة ريال مدريد تتخذ أول إجراء للاحتجاج على حكم الكلاسيكو

أقيمت مساء الأربعاء مواجهة برشلونة وريال مدريد على عشب ملعب «كامب نو» في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لتنتهي بالتعادل بدون أهداف.

وكان من المفترض إقامة المباراة في شهر أكتوبر الماضي ضمن منافسات الجولة العاشرة من «الليجا»، ولكن حدثت العديد من المناوشات السياسية ودعت عدة منظمات إلى الخروج في مظاهرات حاشدة يوم المباراة احتجاجًا على الحكم بحبس عدد من الانفصاليين الكتالونيين.

واستضاف حامل لقب وصيف النسخة الحالية في مباراة شهدت ندية كبيرة منذ اللحظات الأولى، وعلى الرغم من قوة اللقاء ووجود هجمات من جانب الفريقين، إلا أن كليهما أخفقا في هز شباك بعضهما.

وظهر تفوق كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان بشكلٍ واضح على كتيبة الإسباني إرنستو فالفيردي، ولكن هذا لم يشفع لرفاق زيدان بحسم نقاط المباراة كاملة.

وتُعد أحد أسباب فشل «المرينجي» في حسم اللقاء سوء الأداء التحكيمي وتغاضي حكم اللقاء وحكام تقنية الفيديو «الفار» عن عدة حالات جدلية، منها الاشتباه في وجود ركلتي جزاء لصالح مدافع ريال مدريد رافاييل فاران.

وأثار الأداء التحكيمي غضب لاعبي ريال مدريد، ولهذا سيطالب النادي من الاتحاد الإسباني لكرة القدم التسجيلات الصوتية لسماع الحديث الذي دار بين حكم اللقاء هيرنانديز هيرنانديز ومسؤول تقنية الفيديو دي بورجوس بينجويتكسيا.

وحسبما أشارت قناة «لا سيكستا» وصحيفة «ABC» فإن إدارة ريال مدريد تود معرفة وقائع المحادثة التي تمت بين كلا الحكمين عن حالتي فاران للوقوف على أسباب عدم احتساب أي منهما ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى