زيدان مدرب منتخب فرنسا القادم !

أكد ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا الحالي، أن مواطنه زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، سيكون هو مدرب «الديوك» المقبل.

وأجرى المدرب الفرنسي المتوج بآخر نسخة من بطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضي بروسيا مقابلة مع صحيفة «لو موند» الفرنسية أكد خلالها أن مدرب «المرينجي» هو من سيتولى مهمة قيادة منتخب فرنسا، وجاء في تصريحاته: «مدرب المنتخب القادم سيكون زيدان، في لحظة أو أخرى سيكون هو».

وكان قد أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برئاسة نويل لو جرانت منذ عدة أسابيع عن تمديد عقد ديشامب حتى نهاية عام 2022، وهو ما يضمن له قيادة الفريق في منافسات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام العام المقبل ومنافسات المونديال المقبلة التي ستقام عام 2022 في قطر.

وأما بالنسبة إلى احتمالية اعتزال ديشامب عالم التدريب، فأشار إلى أن هذا الأمر ليس بالشيء القريب، وفي هذا السياق تابع: «عندما تكون مدربًا فعامل العمر ليس موجودًا».

وفيما يتعلق باحتمالية انضمام مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما إلى قائمة منتخب فرنسا يومًا ما فامتنع مدرب «الديوك» عن الحديث عن هذا الأمر، وقال فقط: «ليس لديّ ما أقوله عنه، بالنسبة لي هذه ليست مسألة للحديث عنها، وقرار محكمة النقض لا يعنيني، عندما يتوجب عليّ اتخاذ أحد القرارات، فأتخذه أيًا كان هو، لديّ هدفًا واحدًا فقط، وهو: المصلحة الجماعية لمنتخب فرنسا».

يُذكر أن الاتحاد الفرنسي قرر استبعاد مهاجم ريال مدريد بشكلٍ نهائي بسبب أزمته مع زميله السابق فالبوينا التي أدت إلى استبعاد كليهما.

وفي الأسابيع القليلة الماضية طالبت عدة جماهير فرنسية استدعاء بنزيما مرة أخرى، ولكن يبدو أن الاتحاد وديشامب اتخذا قرارهما النهائي ولا رجعة فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى