ارسنال يسعى لتجاوز كبوته على حساب ايفيرتون

يستقبل إيفرتون نظيره آرسنال اليوم السبت، على ملعب جوديسون بارك، وذلك ضمن لقاءات الجولة رقم 18 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل إيفرتون المركز الـ16 برصيد 18 نقطة، بينما يتواجد آرسنال في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

ويدخل آرسنال هذه المباراة بعد الخسارة الكبيرة التي تكبدها على ملعبه في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي، بينما يمر إيفرتون بفترة انتعاشة بنتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة أمام الكبار، بعد فوزه على تشيلسي في الجولة قبل الماضية، وتعادله مع مانشستر يونايتد في الجولة الماضية.

وتغلب إيفرتون على آرسنال في شهر أبريل الماضي بهدف دون رد، ولم يتمكن التوفيز من الفوز على المدفعجية في مباراتين متتاليتين في الدوري، منذ فاز عليه في 3 مباريات متتالية بين شهري مارس من عام 1985 وأبريل من عام 1986.

وحقق آرسنال 33 انتصارًا في البريميرليج على إيفرتون وسجل في شباك التوفيز 107 أهداف، أكثر من أي فريق آخر واجهه في تاريخ المسابقة.

وبعدما حافظ إيفرتون على نظافة شباكه في أول مباراتين في الدوري هذا الموسم، استقبلت شباك التوفيز هدفًا واحدًا على الأقل في 14 مباراة من آخر 15 لقاء.

ومنذ الخسارة أمام توتنهام بنتيجة 6-2 على ملعبه العام الماضي، حقق إيفرتون الانتصار في 4 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها في الدوري على ملعبه أمام فرق لندن (تعادل وحيد).

ويتطلع آرسنال لتحقيق انتصارين متتاليين خارج ميدانه في موسم واحد، للمرة الأولى منذ شهر أكتوبر من عام 2018، عندما حقق 3 انتصارات متتالية.

ولم يحافظ آرسنال على نظافة شباكه في آخر 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات، وهي المسيرة المتتالية الأطول للفريق، منذ أن فشل في المحافظة على نظافة شباكه في 21 مباراة متتالية بين شهري أكتوبر من عام 1983 وفبراير من عام 1984.

ويعد إيفرتون أكثر الفرق التي سجلت أعلى نسبة من أهدافها في شوط المباراة الأول بنسبة 65% (13/20)، بينما يعد آرسنال ثالث أكثر الفرق التي اهتزت شباكها في الشوط الأول بـ 16 هدفًا خلف نورويتش (20 هدفًا) وساوثهامبتون (18 هدفًا).

ويعد آرسنال أيضًا أكثر فرق البريميرليج هذا الموسم التي اهتزت شباكها بالهدف الأول في المباراة، بواقع 11 مرة، ولم يسبق وأن اهتزت شباك آرسنال أولًا في عدد أكبر من المباريات قبل الكريسماس منذ موسم 2006- 2007، عندما اهتزت شباك الفريق أولًا في 11 مباراة.

وسجل بيير إيمريك أوباميانج 11 هدفًا هذا الموسم ساهمت في منح المدفعجية 11 نقطة، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة.

كما سجل الفهد الجابوني 6 أهداف في آخر 7 انتصارات لآرسنال في الدوري من بينها 4 أهداف من 5 مباريات هذا الموسم.

وهناك 14 لاعبًا مختلفًا سبق وأن لعبوا لآرسنال في البريميرليج، ومن ثم سجلوا في شباك المدفعجية، وبإمكان كل من ثيو والكوت وأليكس أيوبي الانضمام إلى تلك القائمة، وكان آخر من فعل ذلك هو سيسك فابريجاس، في فوز تشيلسي على آرسنال بنتيجة 3-1 على ملعب ستامفورد بريدج في شهر فبراير من عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى