السوبر الإيطالي: إحصاءات تاريخية في فوز لاتسيو على يوفنتوس بثلاثية

نجح فريق لاتسيو في تأكيد تفوقه على يوفنتوس وتوج بكأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على اليوفي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفاز نسور العاصمة على فريق السيدة العجوز، في المباراة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، للعام الثاني على التوالي، على ملعب «الملك سعود» بمدينة الرياض.

وبهذه النتيجة يكون لاتسيو قد كرر سيناريو نسخة 2017 حين فاز على يوفنتوس 3-2، كما جدد فوزه على الأخير بعد أن ألحق به في السابع من الشهر الحالي هزيمته الوحيدة في الدوري الإيطالي بالفوز عليه 3-1 أيضًا، حارما فريق «السيدة العجوز» من الاحتفاظ بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بتتويج تاسع.

وافتتح الإسباني لويس ألبرتو أهداف المباراة للاتسيو في الدقيقة 17، قبل أن يعادل الأرجنتينيباولو ديبالا ليوفنتوس في الدقيقة 45، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لممثل العاصمة بفضل هدف رائع للبوسني سيناد لوليتش بالدقيقة 73، ثم آخر أروع من ركلة حرة للبديل دانيلو كاتالدي (4+90).

ويستعرض لكم «آس آرابيا» أبرز أرقام وإحصاءات فوز يوفنتوس على لاتسيو في كأس السوبر الإيطالي.

– لاتسيو توج باللقب الخامس له في بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد الفوز بألقاب 1998 و2000 و2009 و2017.

– لاتسيو حصل على 5 ألقاب من 8 مشاركات في كأس السوبر الإيطالي، حيث حصل على لقب الوصيف 3 مرات.

– يوفنتوس يفشل في التتويج بكأس السوبر الإيطالي للمرة السابعة في تاريخه.

– يوفنتوس يفشل في إضافة لقب تاسع لبطولاته في كأس السوبر الإيطالي.

– كانت هذه هي المواجهة الخامسة بين يوفنتوس ولاتسيو في كأس السوبر، أكثر من أي مواجهة بين فريقين في المسابقة.

– لاتسيو يتفوق على يوفنتوس في تاريخ مواجهاتهم بكأس السوبر الإيطالي، حيث فاز يوفنتوس مرتين في 2013 و2015، بينما فاز لاتسيو 3 مرات في 1998 و2017 و2019.

– هذه هي المرة الـ 11 التي تقام كأس السوبر الإيطالي خارج إيطاليا.

– يوفنتوس يفشل في التتويج بكأس السوبر للمرة السابعة خارج إيطاليا، حيث توج بـ 6 من ألقابه الـ 8 خارج إيطاليا.

– يوفنتوس تلقى على الأقل 3 أهداف في 3 مباريات في هذا الموسم، مرتان منها أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي وكأس السوبر.

– سيناد لوليتش هو واحد من 2 من لاعبي لاتسيو التاريخيين الذين سجلوا في نهائي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، الآخر هو بافل نيدفيد.

– الأرجنتيني باولو ديبالا أصبح الهداف التاريخي لكأس السوبر الإيطالي بـ 4 أهداف، وكانوا جميعهم في لاتسيو، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة، بعده ديل بييرو وإيتو وتشيفتشينكو وتيفيز بـ 3 أهداف.

– البرتغالي كريستيانو رونالدو خسر 3 بطولات مع يوفنتوس، بينها اثنتان لم ينافس عليهما بشكل مباشر، كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، ودوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى