برشلونة يخطط لبقاء راكيتيتش وفيدال ورحيل ألينيا

يعتبر مركز خط الوسط في فريق برشلونة الإسباني مكتظا باللاعبين، حيث يضم كل من: سيرجي روبيرتو وفرينكي دي يونج وإيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وكارليس ألينيا وأرتورو فيدال.

ووفقا لما صرح به المدير الفني الإسباني للباراسا «إرنستو فالفيردي»، فإن امتلاء خط الوسط باللاعبين يحتم عليه التخلي عن بعض العناصر خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، في ظل صعوبة إشراك جميع اللاعبين.

بالنسبة للكرواتي إيفان راكيتيتش، شهد وضعه تغيراً جذرياً منذ الشهر الماضي، حيث كان قبلها لا يشارك إلا بضع دقائق كبديل، ولكن عودته للمشاركة مع منتخب بلاده بالإضافة إلى دخوله التشكيلة الأساسية لفريق برشلونة، منحا الكرواتي فرصة جيدة للظهور والتألق وإثبات نفسه، وشارك في جميع مباريات البارسا «منذ ذلك الحين» باستثناء مباراة ألافيس.

وبذلك تحول مسار اللاعب الذي كان قاب قوسين أو ادني من الرحيل في يناير، للاستمرار في الفريق حتى نهاية الموسم بعد أن أصبح من دعائم الفريق الأساسية.

أما بالنسبة للاعب التشيلي أرتورو فيدال، والذي أثيرت حوله الشكوك مؤخراً عن احتمالية رحيله عن الفريق وعدم رغبته في البقاء داخل النادي الكتالوني، فقد أعلن النادي للاعب منذ بداية الموسم أنه لن يرحل إلا إذا اقتنع الاطراف الثلاثة «اللاعب والمدرب والنادي» بفكرة الرحيل وتلقي اللاعب لعرض مناسب.

ولكن في الوقت الحالي، تشير المعطيات أن اللاعب سيبقى في النادي «على الأقل حتى نهاية الموسم»، في ظل اعتماد فالفيردي الواضح على اللاعب التشيلي في وسط الملعب بالإضافة إلى تألق اللاعب مؤخراً مع البلوجرانا، كما تصريحات اللاعب حالياً باتت أقل عنفاً ضد النادي عما كانت عليه منذ بضعة أسابيع على قناة «TV3» والتي هاجم فيها الفريق ولوح بعدم رغبته في الاستمرار داخل النادي الكتالوني.

ولكن اللاعب الذي تأكد رحيله عن الفريق هو اللاعب الإسباني كارليس ألينيا، نظراً لشبه انعدام مشاركته مع الفريق هذا الموسم وخروجه من حسابات فالفيردي، مما يشير بقوة إلى اقتراب رحيله عن البارسا.

ويحتل حالياً فريق برشلونة المركز الأول في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدي فريق ريال مدريد صاحب الوصافة ب 37 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى