الريال يكثف تحركاته للتعاقد مع فابيان رويز

بدأ نادي ريال مدريد بالفعل تحديد أهدافه التي يسعى للتعاقد معها خلال الصيف المقبل، حيث يأمل النادي الملكي في بناء فريق شاب مع انطلاق موسم 2020-2021، حيث توجد نية لدى إدارة النادي في استعادة الثنائي أشرف حكيمي ومارتن أوديجارد والمعارين إلى ناديي بوروسيا دورتموند وريال سوسيداد على الترتيب.

وبالإضافة إلى استعادة الثنائي المعار، فإن إدارة ريال مدريد قررت التحرك للتعاقد مع الإسباني فابيان رويز لاعب خط وسط نادي نابولي الإيطالي، وفي النادي الملكي، فإنهم يعرفون جيدًا، أنه برغم رغبة العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في التعاقد مع اللاعب، وتحديدًا أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي، إلا أن فابيان قرر أن خياره الأول هو ارتداء القميص الأبيض في الموسم المقبل، مما حفز ريال مدريد للتحدث مع المقربين منه في الفترة الماضية.

اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع فابيان رويز ليس خفيًا، وبدأ في يونيو الماضي، إلا أن النادي الملكي لم يحاول إجبار نابولي على بيعه، لأن أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي الإيطالي رفض التفاوض حول الصفقة، لأن فابيان حينها كان يرغب في الاستمرار لموسم آخر مع نابولي، من أجل الحصول على فرصة اللعب في بطولة أمم أوروبا 2020، لكن يبدو أن الوضع قد تغير تمامًا الآن.

الخطوة الأولى التي جعلت ريال مدريد يشعر بالتفاؤل حول الصفقة كانت في أكتوبر الماضي، حيث حاول نابولي بدء مفاوضات تجديد عقد فابيان رويز والممتد حتى صيف 2023 ووضع شرطا جزائيا بقيمة كبيرة في العقد الجديد، لكن إدارة النادي الملكي أخبرت المقربين من اللاعب بأنها غير مستعدة لدفع مبلغ خيالي لنابولي.

رد فعل اللاعب حفز إدارة ريال مدريد أكثر، حيث قرر جعل المفاوضات طويلة وشاقة، ولكن فابيان رويز في النهاية أكد أنه سيوافق على التجديد لنادي نابولي، لكن إذا كانت قيمة الشرط الجزائي أقل من 100 مليون يورو، وهي القيمة التي يبدو ريال مدريد مستعدًا لدفعها.

ويبدو خيار التجديد بشرط جزائي في المتناول هو السيناريو المثالي للإسباني الدولي وريال مدريد أيضًا، خاصة وأن رئيس نابولي شخص صعب المراس في المفاوضات، ويطلب حاليًا 180 مليون يورو من أجل التخلي عن أحد أبرز نجومه، وهي القيمة التي يعلم جيدًا أن عليه تخفيضها، خاصة إذا لم يتأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسيكون مضطرًا للتخلي عن عدد من نجومه.

ويمتلك نابولي كذلك مهمة صعبة، تتمثل في محاولة التجديد مع خوسيه كاليخون ودرايس ميرتينز اللذين تنتهي عقودهما في 2020، بالإضافة إلى المهاجم البولندي ميليك والمدافع نيكولا ماكسيموفيتش اللذين تنتهي عقودهما في 2021، ويعد التجديد للرباعي أولوية كبرى لإدارة النادي الإيطالي، ثم بعد ذلك سيفكرون في تجديد عقد فابيان رويز.

ولا يرغب نابولي في بيع فابيان قبل مشاركته في بطولة أمم أوروبا، حيث يعلمون جيدًا أنه إذا قدم أداءً جيدًا في يورو 2020، فإن ذلك قد يجعل قيمته السوقية تتضاعف.

رحيل أنشيلوتي يساعد ريال مدريد
وجاءت إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب نادي نابولي في ديسمبر الجاري لتصبح عاملًا قد يسهل عملية رحيل فابيان رويز عن نادي الجنوب الإيطالي، خاصة وأن أنشيلوتي كان وراء جلب اللاعب إلى ملعب «سان باولو» في صيف 2018.

نابولي بدأ مفاوضات ضم اللاعب في يناير من ذلك العالم، وحينها لم يكن أنشيلوتي مدربًا للنادي، لكن مكالمة هاتفية منه بعد عدة أشهر إلى فابيان رويز جعلت اللاعب يوافق على الانتقال إلى النادي الإيطالي، والذي دفع 30 مليون يورو لضمه، والتي كانت قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ريال بيتيس.

ويعد فابيان رويز أيضًا لاعبًا أساسيًا في خطط جينارو جاتوزو المدير الفني الجديد لنادي نابولي، وفي الحقيقة فإن جاتوزو يرغب في التعاقد مع لاعب وسط مدافع في يناير المقبل من أجل منح حرية أكبر للإسباني، لكن علاقة رويز حتى الآن مع نجم ميلان السابق ليست على نفس مستوى علاقته مع أنشيلوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى