ريال مدريد يتصدر أندية العالم

يعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وفقًا للدراسة التي أعدها موقع «سبورتنج أنتيليجنز» العالمي، المتخصص في عمل الإحصائيات الرياضية، خلال شهر نوفمبر الماضي من هذا العام 2019، حيث يمتلك النادي الأبيض أكثر من 223 مليون متابع بين مواقع «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستجرام»، بالإضافة إلى كونه أكثر الأندية بحثا في متصفح الانترنت بشكل عام.

وتهيمن إسبانيا في هذا السباق بأغلبية ساحقة عبر اثنين من أنديتها، حيث يأتي برشلونة في المركز الثاني حيث يمتلك 213.6 مليون متابع بين المواقع الثلاثة، أي أقل بـ10 ملايين متابع من ريال مدريد.

وهيمنة قطبى إسبانيا كبيرة للغاية نظرا لأن المركزين الثالث والرابع من نصيب مانشستر يونايتد وتشيلسي، على التوالي، ووباحتساب وجمع متابعى تلك الناديين الإنجليزيين معا فلن يصلوا حتى إلى عدد متابعى البلوجرانا، حيث يمتلك الشياطين الحمر 126 مليون متابع بينما يمتلك البلوز 81 مليون متابع.

وتكمن سيطرة ريال مدريد وبرشلونة الحقيقية عبر موقع «فيسبوك» حيث يمتلك كلا منهما على 110 مليون و103 مليون متابع، على التوالي، وليس هناك أي ناد آخر يقترب من هذه الأرقام.

وتضيف الليجا الإسبانية ناديا آخر من أكثر 20 ناديا متابعه على السوشيال ميديا وهو نادي أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز الـ 15 بامتلاكه لـ 27 مليون متابع عبر جميع حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتفوق أيضا عن طريق موقع فيسبوك والذي يمتلك عليه أكثر من 13 مليون متابع، أي أكثر من نصف إجمالي متابعيه.

وتحتكر كرة القدم بالكامل قائمة الفرق الرياضية التي تضم أكبر عدد من المتابعين في العالم حيث تغطى قائمة الـ 10 الأوائل أندية من الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، 5 أندية من الدوري الإنجليزي وناديين من الدوري الإسباني ونادي من الدوري الإيطالي ونادي من الدوري الألماني ونادي من الدوري الفرنسي، وللعثور على الفريق الأكثر متابعين خارج رياضة كرة القدم فسيتعين الوصول إلى المركز الـ 11 في هذا السباق والذي يحتله فريق كرة السلة الأمريكي لوس أنجلوس ليكرز والذي يمتلك 39 مليون متابع بين حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى