أونانا عن العنصرية: فشل انتقالي لأحد الأندية بسبب بشرتي السمراء

كشف أندريه أونانا، حارس منتخب الكاميرون وفريق أياكس أمستردام الهولندي عن تعرضه للعنصرية في بداية مسيرته الكروية مع النادي الهولندي، بالإضافة لعدم توقيعه مع ناد معين لكونه من أصحاب البشرة السمراء.

وتحدث أونانا عن فشل انتقاله لأحد الأندية بسبب لون بشرته، خلال مقابلة مع صحيفة «هيت بارول» الهولندية، قائلاً: «في أول موسم لي مع أياكس تأهلنا لنهائي الدوري الأوروبي، وبعد هذا النهائي تحدث وكيل أعمالي مع أحد الأندية المهتمة بالتعاقد معي، ولكن في النهاية قرروا إلغاء الصفقة لكوني حارسا ذا بشرة سمراء، لأن الأمر سيكون معقدا للجماهير، ولم أذهب لأنهم اعتقدوا أن الأمر ليس جيدًا بالقدر الكافي».

وأضاف أونانا عن تعرضه لسلسلة من الأحداث العنصرية، قائلاً: «العنصرية دائمًا متواجدة ويجب أن أتعامل معها تقريبًا في كل مباراة خارج ملعبنا، ولا يوجد فرق بين أبيض وأسود وإذا فعل أي شخص هذا الأمر فإنها مشكلته».

وحول تصديه لهذا الأمر، علق الحارس الكاميروني، قائلاً: «لن أتصدى له، لأن هذا ما يريدونه، ولا أريد الصياح بما يرغبون به».

واختتم أونانا حارس أياكس أمستردام، حديثه مؤكدًا قيامه بتجاهل هذه الأمور، قائلاً: «أواجهها بعدم الاهتمام بها كثيرًا لأنني لا أستطيع التحكم بها، أو تجنبها أو الاحتفاظ بها، وما أستطيع فعله هو أن أكون نفسي فقط».

يذكر أن أونانا بدأ مسيرته مع كرة القدم رفقة نادي برشلونة، حيث لعب مع أكاديمية النادي الكتالوني في الفترة من 2010 وحتى 2015، لكنه لم يحصل على فرصة اللعب مع الفريق الأول للبلوجرانا، لينتقل بعدها مباشرة إلى فريق شباب أياكس، قبل أن يلعب في صفوف الفريق الأول لبطل الدروي الهولندي، بداية من موسم 2016-2017.

زر الذهاب إلى الأعلى