هذه هي خطة مانشستر يونايتد للتخلص من بوجبا

يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أصبح يفكر جديًا في التخلص من الفرنسي بول بوجبا نجم وسط الفريق، وذلك بالسماح له بالرحيل صوب أحد الأندية المهتمة بخدماته، والتي يأتي على رأسها نادي ريال مدريد.

وجاءت حقيقة أن بوجبا اللاعب لم يشارك سوى في مباراتين فقط رفقة الشياطين الحمر منذ أواخر سبتمبر الماضي بسبب الإصابة، لتزيد من رغبة مانشستر يوناتيد في التخلص من اللاعب بأي طريقة.

ووفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية فإن العلاقة بين بوجبا ومانشستر يونايتد قد وصلت إلى نهايتها على الأرجح، فيما يرغب الطرفان في فك ارتباطهما في أقرب وقت ممكن.

فقد أبدى المسؤولون في مانشستر يونايتد استعدادا لخفض القيمة المادية التي يطلبونها نظير الاستغناء عن صاحب الـ 26 عاما من 180 مليون جنيه إسترليني إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت صحيفة «ذا صن» أن إدارة مانشستر يونايتد تبحث أيضًا إمكانية التقدم بعرض لمسئولي ريال مدريد، يقتضي بترك بول بوجبا لينتقل إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، مع حصول «الشياطين الحمر» على خدمات الألماني الدولي توني كروس، أحد الركائز الرئيسية في خط وسط النادي الملكي.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أنه على الرغم من رغبة ريال مدريد، وتحديدًا مديره الفني زين الدين زيدان في الحصول على خدمات بوجبا، إلى أن إدارة النادي الملكي قد لا تسمح برحيل كروس، خاصة وأنه أحد أبرز لاعبي الفريق، وأكثرهم عطاءً خلال الفترة الحالية.

ويرغب بوجبا في الرحيل بأسرع وقت عن مانشستر يونايتد، حيث يعتقد أن النادي الإنجليزي يتخلف بعامين أو ثلاثة في الوقت الحالي عن أقوى منافسيه: مانشستر سيتي وليفربول.

ويقتنع بوجبا تماما بأنه لا يستطيع تقديم شيء لجماهير فريقه الحالي، وفي المقابل لا يستطيع النادي تلبية طموحات اللاعب في الوقوف مجددا على منصات التتويج في السنوات القليلة المقبلة.

وأكد النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد أن الأطباء قد نصحوا بوجبا بالخضوع لعملية جراحية في الكاحل، مما سيجعله يغيب لمدة تتراوح بين 3 و4 أسابيع، لكن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أكدت أن بطل كأس العالم 2018 قد استجاب لنصائح الأطباء وخضع للجراحة مساء الخميس، وأن فترة غيابه قد تمتد لتصل إلى 6 أسابيع.

وكان بوجبا، صاحب الـ 26 عامًا، قد غاب عن الملاعب منذ أكتوبر وحتى منتصف ديسمبر الماضيين، بسبب إصابة في الكاحل، قبل أن يعود ويشارك كبديل في مباراة واتفورد ويلعب 26 دقيقة، كما خاض 45 دقيقة أمام نيوكاسل يونايتد، ليعود من جديد ويغيب عن آخر مباراتين خاضهما مانشستر يونايتد أمام بيرنلي وآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ بداية الموسم، لم يلعب بوجبا سوى 8 مباريات فقط في كافة المسابقات، ولم يسجل أي هدف، ليتغير موقف إدارة «الشياطين الحمر» تجاهه، بعدما كانوا يرفضون بشكل قاطع فكرة الاستغناء عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى