ماتياس دي ليخت من التألق رفقة اجاكس إلى الإختفاء مع يوفنتوس

تحول وضع اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت من المشاركة بنسبة 95% مع ناديه السابق أياكس أمستردام الهولندي في الموسم الماضي ليخرج من تشكيلة الـ 11 لاعب مع فريقه الجديد يوفنتوس الإيطالي لعدة أسابيع متتالية، وهذا كان ضريبة انتقاله إلى تورينو وصعوبة تأقلمه خلال أشهره الأولى ليفقد الآن مشاركته أساسيا.

وجعلت هزيمة يوفنتوس الأولى هذا الموسم في الدوري الإيطالي والتي كانت أمام لاتسيو على ملعب الأوليمبكو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، المدرب ماوريسيو ساري يدخل تغييرات في تشكيلته الـ 11 لاعب في المباريات، حيث قدم دي ليخت مستوى سيء وظهر تائها في اللقاء وبالتحديد في الهدف الثاني 2-1 عندما فاز عليه إيموبيلي ومر بسهولة من أمامه.

وفي الأسبوع التالي لهذه المباراة أخرجه ساري من تشكيلة الـ 11 لاعبا أساسيا أمام أودينيزي في تورينو ولكنه دخل في المباراة في الدقيقة 76 بعدما كانت النتيجة 3-0 لصالح البيانكونيري، وبالرغم من قلة الدقائق التي حصل عليها في تلك المباراة إلا أنه تمت مراوغته من قبل نستوروفسكي الذي مرر الكرة لزميله بوسيتو جاعلا النتيجة 3-1.

وفي مباراة كأس السوبر الإيطالي، راهن ساري في الدفاع على الثنائي ديميرال وبونوتشي، وبالرغم أن الأمور لم تسير على ما يرام في هذه المباراة التي فاز بها لاتسيو بنتيجة 3-1، إلا أن ساري لم يمنح دي ليخت أي دقيقة وكرر الأمر في انتصاراته أمام سامبدوريا (1-2) وأمام كالياري (4-0) بالأمس الاثنين.

وعقب الفوز أمام كالياري، تحدث ساري عن استبعاده لمدافعه دي ليخت، قائلا: «أنا أول من يعتقد أنه سيكون أفضل مدافع في العالم، لقد مر بأشهر صعبة باللعب كل 3 أيام وفي بلد جديد ولغة جديدة وبطولة جديدة… وديميرال لاعب جيد للغاية وفي حالة جيدة ويبدو لي أنه من الطبيعي الاستمتاع بقدارته».

وبهذا التصريح من ساري، فإنه أصبح يتعين على دي ليخت العمل الجاد وبذل المجهود من أجل استعادة مركزه أساسيا في دفاع السيدة العجوز في المرحلة الثانية من الموسم…

زر الذهاب إلى الأعلى