الكاف يحسم الجدل بخصوص موعد كأس امم افريقيا

ستجري منافسة كأس إفريقيا للأمم-2021 لكرة القدم المقررة بالكامرون في شهري يناير وفبراير قصد السماح للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتنظيم كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة|,حسب ما أوردته اليوم الاربعاء, مجلة “فرانس فوتبول”.

وحسب نفس المصدر, فإن قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإجراء “الكان” في فصل الشتاء تم اتخاذه, حيث ستقام المسابقة ما بين 15 يناير و14 فبراير 2021. وسيتم الإعلان عن هذا اقرار في الأسابيع القادمة.

وكانت الكاف قد قامت في سنة 2017 بتغيير منافستها “الكبيرة” بالرفع في عدد المنتخبات في المرحلة النهائية من 16 إلى 24 منتخبا, وتغيير موعدها من قصل الشتاء إلى فصل الصيف, مثلما حدث عام 2019 بمصر , ومنذ ذلك التاريخ, قررت الفيفا تغيير منافسة كأس العالم للأندية التي ستخص عام 2021 برفع عدد الاندية المشاركة الي 24 ناديا مقابل 7 حاليا.

وستجري المنافسة كل 4 سنوات في فصل الصيف. ولم يكن أمام الكاف خيار آخر سوى احداث تغييرات على الرزنامة و الرجوع للفترة الشتوية مثلما كان معمولا به قبل 2017. وتحمل الجزائر الفائزة على السنغال (1-0) في المباراة النهائية التي جرت في شهر يوليو الماضي بالقاهرة, اللقب القاري.

زر الذهاب إلى الأعلى