جامعة الرياضات الحضرية الحضرية والرياضات المشابهة تكشف أهم محطات 2020

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، ندوة صحفية بالرباط أعلنت فيها عن فتح باب التكوين للشباب بخصوص الموسم الرياضي لسنة 2020 وذلك في أصناف رياضات “السكيت بورد” و”الباركور” و”التروتينيت”، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين بالرياضات الحضرية.

وتروم الندوة، التي ترأسها السيد منير المساري، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية إلى التعريف بهذه الرياضات الحضرية وتنوير الرأي العام بأهميتها للنهوض بهذه الأخيرة والارتقاء بها وتطويرها وكذلك استعراض أهم المحطات والمنافسات التي سيقبل عليها المنتخب الوطني السنة القادمة وبشكل خاص الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وأكد السيد منير المساري، في تصريح صحفي، على حرص الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية منذ تأسيسها على تشجيع الرياضات الحضرية في المغرب وتلميع صورة هذه الرياضات بشكل إيجابي يجعلها ترتقي ضمن الرياضات الأكثر شعبية وتداولا بين الشباب الناشئ، وذلك عن طريق توقيع العديد من العقود والشراكات مع المؤسسات العمومية لتوفير الدعم اللازم لهذه الجامعة حديثة التأسيس، مشيرا في هذا الصدد أن الجامعة كانت تشتغل قبل تأسيسها كهيئة إلى أن نالت اعتراف وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية أن هذه الرياضة تستهدف فئة الشباب لتقريبهم من هذه الرياضة بهدف صنع أبطال جدد والمشاركة في عدد من التظاهرات الدولية، مشيرا أن الجامعة ومنذ انطلاقها نظمت العديد من المنافسات الوطنية بدءا بأول كأس العرش 2018 و كأس الشباب وتوب 16 ونظمت في 2019 الملتقى الوطني الرياضي في نسخته الثانية والعديد من البطولات بمختلف ربوع المملكة المغربية.

وأوضح منير المساري أن الجامعة منكبة على صياغة عقد مشترك مع الإطار الرياضي الدولي الفرنسي جوليان سولا قصد تكليفه بالإدارة التقنية و تكوين المنتخب الوطني للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 , بحيث تتوفر الجامعة على رياضتين أولمبيتين و هما ROLLER و SKATE في انتظار الموافقة على إدماج الرياضات الأخرى مثل رياضة مداعبة الكرة و PARKOUR.

يذكر أنه على مستوى المشاركات الدولية، شارك الفريق الوطني لمداعبة الكرة في بطولة براك الدولية حيث حصل على رتبة جد مشرف، كما شارك في بطولة العالم و التي انعقدت في تولوز حيث حصل على الرتبة السادسة و السابعة على التوالي من بين تسعين دولة مشاركة ، و كذلك عرفت الجامعة مشاركة الفريق الوطني لرياضة PARKOUR لسنة 2018 بتركيا حيث حصل البطل بلال السهلي على الرتبة الرابعة , كما شارك الأبطال المغاربة لرياضة SKATE في العديد من المنافسات الدولية واحتلوا رتب مشرفة.

وسيشارك الأبطال المغاربة في إقصائيات 2020 في العديد من الدول الأوربية والآسيوية ابتداء من اليوم في روسيا و ذلك إلى غاية شهر يونيو من سنة 2020 .

زر الذهاب إلى الأعلى