3 عوامل ترجح كفة إبراهيم دياز للتتويج بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية لسنة 2024

بات الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني مرشحا بقوة للتتويج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لسنة 2024 “الكرة الذهبية الأفريقية” عقب السنة المميزة التي يبصم عليها سواء مع النادي الملكي أو المنتخب الوطني المغربي.

ويبصم إبراهيم دياز الذي اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلا من إسبانيا، على مسار مميز مع فريقه ريال مدريد خلال الموسم الحالي، كما تألق بشكل مميز خلال الموسم الكروي الماضي، إلى جانب تألقه اللافت بقميص المنتخب الوطني المغربي.

وخلال هذا التقرير، نستعرض معكم أبرز العوامل التي ترجح كفة النجم المغربي إبراهيم دياز لتحقيق جائزة الكرة الذهبية الأفريقية لهذه السنة:

ألقاب بالجملة مع ريال مدريد

حقق إبراهيم دياز موسما مميزا وتاريخيا مع فريقه ريال مدريد، بعدما توج معه بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، وساهم بشكل كبير في هذه التتويجات بفضل مستواه المميز ومساهماته التهديفية.

كما بدأ دياز الموسم الجديد مع النادي الملكي على وقع التتويج أيضا، بعد تحقيق لقب السوبر الأوروبي على حساب أتالانتا الإيطالي.

مسار مميز مع المنتخب المغربي

منذ اختياره تمثيل المنتخب المغربي شهر مارس الماضي، بصم إبراهيم دياز على مستوى مميز بقميص أسود الأطلس، حيث انقض سريعا على مكانته الرسمية وأصبح واحدا من أبرز العناصر الأساسية في التركيبة البشرية للمدرب وليد الركراكي.

ولعب إبراهيم دياز حتى الآن 6 مباريات بقميص المنتخب الوطني المغربي، توزعت بين الرسمية والودية، حيث سجل خلالها هدفين وصنع هدفين آخرين.

حضور قوي مع ريال مدريد

إلى جانب تحقيقه للألقاب مع ريال مدريد، فإن إبراهيم دياز كان حاضرا بقوة مع ريال مدريد الموسم الماضي، حيث شارك في 44 مباراة سجل خلالها 12 هدفا وصنع 9 أهداف أخرى.

وواصل النجم المغربي تألقه مع ريال مدريد في الموسم الجديد، حيث شارك حتى الآن في 5 مباريات سجل خلالها هدفا وصنع آخرا، وتبلغ قيمته التسويقية في الوقت الحالي 40 مليون يورو.

يشار إلى أن آخر لاعب مغربي حقق جائزة الكرة الذهبية الأفريقية كان هو مصطفى حجي الذي حصل على الجائزة سنة 1998.

زر الذهاب إلى الأعلى