الرجاء الرياضي يرفض التسرع قبل الكشف عن المدرب الجديد

قرر المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي تأجيل الكشف عن هوية المدرب الجديد الذي سيخلف البوسني روسمير زفيكو، الذي تم إقالته مؤخرًا. يعدما تم منح اللجنة التقنية المكلفة باختيار المدرب الجديد مزيدًا من الوقت لدراسة السير الذاتية المقدمة من المرشحين، بهدف اختيار المدرب الذي يستطيع قيادة الفريق الأخضر وإضافة قيمة فعلية لمستواه.

ويستهدف مسؤولو الرجاء استغلال فترة التوقف الدولي، التي ستبدأ بعد مواجهة الفريق لشباب السوالم في إطار الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن المدرب المقبل. اللجنة التقنية منكبة حاليًا على تحليل السير الذاتية المقدمة إلى إدارة الفريق منذ إقالة زفيكو بعد الهزيمة القاسية أمام اتحاد طنجة. ويأمل المكتب المديري في اختيار مدرب تتناسب مواصفاته مع أسلوب لعب الفريق ويكون قادرًا على تجنب الأخطاء التي حدثت مع زفيكو وقيادة الفريق نحو الألقاب.

وصلت إدارة النادي إلى العديد من السير الذاتية لمدربين من جنسيات مختلفة، بما في ذلك مدربون من تونس وأوروبا، وتنتظر اللجنة التقنية لحسم القرار. بمجرد التوصل إلى اسم المدرب الجديد، سيتم السماح لرئيس النادي، عادل هالا، بفتح قنوات التفاوض لبحث شروط العقد الذي سيربط المدرب بالنادي.

في نفس السياق، طالب عدد من أنصار الرجاء بإعطاء الفرصة لأبناء النادي لتولي المسؤولية الفنية، وأبرز الأسماء المقترحة كانت عبد اللطيف جريندو وزكرياء عبوب، الذين قدموا مستويات جيدة مع الأندية التي تولوا تدريبها، بالإضافة إلى معرفتهم الدقيقة بالنادي، حيث سبق لهما التألق كلاعبين في صفوف الرجاء. الجماهير أشارت إلى نجاح أندية عالمية في الاعتماد على لاعبيها السابقين في تدريب الفريق وتحقيق نتائج إيجابية.

وعلى خلفية ذلك، اضطر المكتب المديري لفسخ عقد المدرب البوسني زفيكو بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها بسبب الأداء غير المقنع للفريق وفشله في الحفاظ على المكتسبات التي حققها الرجاء مع المدرب السابق الألماني جوزيف زينباور. وكانت الهزيمة أمام اتحاد طنجة بثلاثة أهداف ضربة قاصمة، دفعت الإدارة لاتخاذ قرار الإقالة بشكل عاجل وفسخ العقد بشكل أحادي، مع الترتيب لتسوية مالية لتفادي مشاكل قانونية.

وفي الوقت الراهن، يتولى عبد الكريم الجيناني، المدرب المساعد، مسؤولية تدريب الفريق بصفة مؤقتة، حيث قاد الرجاء في المباراتين الأخيرتين ضد أولمبيك آسفي والفتح الرياضي، ومن المتوقع أن يستمر في قيادة الفريق خلال المباراة المقبلة أمام شباب السوالم، إلى حين تعيين المدرب الجديد بشكل رسمي.

يذكر أن زفيكو كان قد تولى تدريب الرجاء في شهر يوليو الماضي خلفًا للألماني زينباور، وتمكن من قيادة الفريق للتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز في الأدوار التمهيدية أمام الحرس الوطني من النيجر وسارماتيكس الغاني، إلا أن الفريق عانى في البطولة المحلية وتكبد هزيمتين متتاليتين أمام نهضة بركان واتحاد طنجة.

زر الذهاب إلى الأعلى