موكوينا: غياب الجماهير عن الملاعب يؤثر على صورة المغرب

صرح المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق الوداد الرياضي، بأن غياب الجماهير عن المباريات أمر غير مقبول وله تأثير كبير على أداء الفريق، وذلك عقب تعادل فريقه مع حسنية أكادير بهدف لمثله، أمس السبت، في الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية.

وأوضح موكوينا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة، أن اللعب دون حضور الجماهير لا يمكن قبوله، مشيرًا إلى أن الجماهير هي التي تمنح اللاعبين القوة وتعزز الأداء العام للفريق.

وأضاف موكوينا: “أعلم أن هناك بعض الأشخاص في إنجلترا يشيرون إلى أن حوالي 2.4 مليون متابع يتابعون البطولة المغربية، وقد تفاجأوا بغياب الجماهير، خاصة بعد الحضور الكبير في الجولة الأولى أمام المغرب الفاسي. المغرب وصل إلى نصف نهائي كأس العالم وفاز ببرونزية الأولمبياد، ويتأهل بانتظام للبطولات العالمية، كما أنه يستضيف كأس أمم إفريقيا وكأس العالم. فما هي الرسالة التي ننقلها للعالم عن كرة القدم المغربية؟”

واختتم موكوينا تصريحه قائلاً: “عندما تغيب جماهيرنا، ينخفض مستوى الأداء بشكل ملحوظ، ونفقد جزءاً كبيراً من قدراتنا لأننا نلعب من أجلهم. لذلك، أتمنى أن تجد السلطات المحلية حلاً لهذه المشكلة، لأن هذا الأمر يؤثر سلبيا على صورة المغرب خارجيا.”

زر الذهاب إلى الأعلى