اعتماد البارودي كحكم دولي بدل جيد يثير الجدل بسبب أخطائه الكارثية

اعتمدت المديرية المركزية للتحكيم محمد البارودي، ضمن لائحة الحكام الدوليين، خلفا لرضوان جيد والذي اعتزل الموسم الماضي قبل أن تسند له، مباشرة بعد ذلك، مهمة رئاسة المديرية المركزية.

وتسبب البارودي في جدل واسع وسط الجماهير ومتتبعي البطولة الوطنية بسبب ارتكابه لخطأ فادحا في إياب الموسم الرياضي الماضي في مباراة الجيش الملكي وحسنية اكادير بعدما كان وراء إقدام الحكم الرداد على طرد مدافع الجيش الصوابي بناء على تنبيه البارودي الذي كان يقود غرفة “الفار”، قبل أن يتبين أن القرار لم يكن صائبا وهو ما أقرت به المديرية المركزية للتحكيم في لقائها الاسبوعي الموالي.

وكان لخطأ البارودي تأثير مباشر في خسارة الجيش الملكي لنقاط المباراة ، وبالتالي كان سببا غير مباشر في فقدان لقب البطولة لصالح الرجاء الرياضي.

كما كان البارودي بطلا للقطة الشهيرة في مباراة الرجاء ونهضة بركان الموسم الجاري، بعدما تهجم عليه لاعب الرجاء زريدة دون ان يواجهه له البطاقة الحمراء كما تنص التوجيهات الجديدة التي أعلن عنها رضوان جيد قبل بداية الموسم الرياضي.

كما وضعت مديرية التحكيم جلال جيد ضمن اللائحة الخاصة بالحكام الدوليين لدى الاتحاد الدولي “فيفا” في تقنية الفيديو المساعد “فار”.

زر الذهاب إلى الأعلى