إيران “تقلب الطاولة” على قطر في تصفيات المونديال

قلب منتخب إيران تأخره بهدف أمام نظيره القطري إلى فوز مثير 4 -1، يوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.

وعلى ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم، تقدم المعز علي عبدالله مهاجم الدحيل بهدف للعنابي القطري في الدقيقة 17 لكن سردار آزمون مهاجم شباب الأهلي الإماراتي أدرك التعادل لإيران قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبعد مضي ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سجل آزمون الهدف الثاني له ولبلاده، ثم أحرز محمد موهيبي الهدف الثالث في الدقيقة 66، وعاد موهيبي وسجل الهدف الثاني له والرابع لإيران في الوقت بدل الضائع.

واقتسم منتخب إيران صدارة المجموعة الأولى مع أوزبكستان برصيد عشر نقاط لكل منهما، وتوقف رصيد قطر عند أربع نقاط في المركز الثالث بالتساوي مع الإمارات.

وتم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة للتصفيات على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى