كونتي يهاجم اليويفا بشراسة

وكالات

فتح أنطوينو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان، النار على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عقب نهاية مباراة فريقه أمام سبيزيا في الدوري الإيطالي، مساء أمس الأربعاء.

وسقط إنتر ميلان في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع فريق سبيزيا ليرفع رصيده إلى 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق ميلان، و11 نقطة عن حامل اللقب يوفنتوس.

وفي خضم معركة دوري السوبر الأوروبي المشتعلة حالياً بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وبين الأندية الأوروبية الكبيرة، وجه أنطونيو كونتي إنتقادادت حادة للاتحاد الدولي للعبة، مؤكداً أنه لا يراعي مصالح الأندية واللاعبين، ولا يوزع الأرباح الكبيرة التي يجنيها بشكل عادل بين كل أطراف منظومة كرة القدم في القارة العجوز.

وكان إنتر ميلان واحد من الأندية الـ 12 الكبيرة، التي مثلت الهيئة التأسيسية لدوري السوبر الأوروبي، وأعلنت عن انطلاقه يوم الأحد الماضي، قبل أن ينسحب بعد ذلك في ظل ضغوط كبيرة وحرب شرسة على المشروع الجديد في العالم كله.

واتفق أنطونيو كونتي، في البداية مع الأراء الكثيرة والجماعية الرافضة لفكرة دوري السوبر الأوروبي، وقال في تصريحاته مع شبكة «سكاي» الرياضية الإيطالية: الأحقية والجدارة الرياضية هى الأساس في عالم كرة القدم والرياضة، يجب ألا ننسى التقاليد، هذا هو التاريخ ويجب احترامه، يجب ألا ننسى الشغف بالرياضة، فالرياضة تقوم على الجدارة والتنافس، فنحن نلعب من أجل الفوز ومن أجل تحقيق مراكز متقدمة تؤهلك للمشاركة في البطولات القارية والتنافس في مستوى أعلى.

ولكن كونتي هاجم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موضحاً: «يويفا» ينظم البطولات ويحصل على كل الحقوق، ويمنح جزء قليل للأندية التي تشارك في بطولاته، وفي المقابل يتم ضغط اللاعبين وعصرهم مثل الليمون، في ظل ضغط المباريات وبلا مقابل مجزي في النهاية.

وأضاف: الأندية تنفق الكثير في الاستثمار في اللاعبين والمدربين ويجب أن تحصل على إيرادات مناسبة، ويجب على «يويفا» إعادة النظر في توزيع كعكة أرباح البطولات، لأنك لو كنت تربح 10 مثلاً ومنحت الأندية 3 منها فقط، فهذا ظلم كبير، ويجب على «يويفا» التفكير في مكافأت أكثر جدوى للأندية.

وعلى الصعيد الفني لمباراة سبيزيا وسقوط إنتر ميلان في فخ التعادل، أوضح أنطونيو كونتي: كنا نستحق الفوز وأهدرنا فرصاً كثيرة، حيث لم نكن موفقين في الثلث الهجومي، واللاعبون يتعرضون لضغوط كبيرة، في ظل اقتراب حلمنا بالتتويج باللقب، وفي كل الأحوال سعيد بالأداء الذي قدمه لاعبو فريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى