نشوب خلاف حاد داخل منتخب فرنسا في “يورو 2024”

تسود حالة من الخلاف الكبير بين ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا وأحد لاعبيه قبل مواجهة “الديوك” لمنتخب بلجيكا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 المقامة فعالياتها حاليًا بألمانيا.

وذكر موقع “Foot mercato” أن العلاقة بين ديشامب مدرب منتخب فرنسا ومهاجمه أولفييه جيرو تسودها حالة كبيرة من الخلاف والتوتر بسبب عدم ثقة المدرب في لاعبه وعدم اعتماده عليه بشكل كبير في دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024.

ولم يبدأ جيرو لاعب نادي لوس أنجلوس أف. سي الأمريكي أي مباراة أساسيًا مع منتخب “الديوك” في يورو 2024، وشارك في المباريات الثلاثة أمام النمسا وهولندا وبولندا بديلًا، وهو الأمر الذي أغضبه كثيرًا، كونه يرى نفسه قادرًا على الإسهام داخل المنتخب الفرنسي ومساعدته على تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات.

وفي الجهة المقابلة، يرى المدرب ديشامب -وفقًا للمصدر ذاته- أن جيرو لا يملك القدرات الكافية لمساعدة المنتخب ورفعه نحو الأعلى في بطولة كأس أمم أوروبا، كما يعتقد بأنه يفتقر إلى الدافع والحافز الذي يجعله قادرًا على تقديم الإضافة لمنتخب “الديوك”.

ويسعى جيرو إلى تغيير رؤية وموقف المدرب ديشامب قبل مواجهة بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024 دون افتعال المشاكل وتعكير صفو المجموعة التي تضم العديد من المهاجمين الشباب والمميزين على غرار كيليان مبابي وعثمان ديمببيلي وماركوس تورام وبرادلي باركولا.

ويخوض منتخب فرنسا مواجهة بلجيكا في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، وعينه على تجاوز هذا الدور الذي أخفق في عبوره خلال نسخة 2020 بعد إقصائه على يد منتخب سويسرا بركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى