“اليويفا” يفتح تحقيقا ضد لاعبي “لاروخا” موراتا ورودري بسبب هتافاتهم السياسية

وكالات

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الثلاثاء، تحقيقًا مع ثنائي منتخب إسبانيا، رودريجو هيرنانديز المعروف بـ«رودري» وألفارو موراتا.

ويأتي فتح «يويفا» تحقيق مع موراتا ورودري؛ بسبب سلوكهما العنصري خلال احتفالات منتخب إسبانيا بلقب بطولة يورو 2024.

هتافات موراتا ورودري
وشهدت احتفالات المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024، في العاصمة الإسبانية مدريد، هتافات عنصرية من بعض الجماهير، بقيادة اللاعبين رودري وموراتا، حيث رددوا شعار: «جبل طارق إسبانية».

أثارت هذه الهتافات استياءً كبيرًا لدى اتحاد جبل طارق لكرة القدم، الذي اعتبرها مستفزة ومهينة، ليتقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد ثنائي منتخب إسبانيا، مطالبًا بمحاسبتهما على سلوكهما.

ووفقا لتقارير صحفية عالمية، فإن موراتا ورودري يواجهان خطر التعرض لعقوبات قاسية من «يويفا»، قد تصل إلى الإيقاف عن اللعب مع منتخب بلادهما.

يشار إلى أن جبل طارق هي منطقة صغيرة، وتعد منطقة نزاع بين بريطانيا وإسبانيا، لكنها في الوقت الحالي تحت إمرة المملكة المتحدة، وخضعت المنطقة للحكم البريطاني منذ عام 1713، بينما تطالب إسبانيا بالسيادة عليها.

يعد فتح «يويفا» تحقيق في هذه الواقعة، للنظر في احتمالية انتهاك رودري وموراتا لقواعد اللعب المتعلقة بالآداب العامة، واستخدامهما للمناسبة الرياضية لأهداف غير رياضية.

وتدرس لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع الأدلة في القضية، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن العقوبات التي ستفرض على موراتا ورودري.

زر الذهاب إلى الأعلى