سخرية “عالمية” من حكم مباراة المنتخب المغربي ضد الأرجنتين في الأولمبياد

تعرض السويدي غلين نيبيرغ، حكم مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد الأرجنتين لسخرية عالمية، بسبب طريقة تدبيره للمباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، لحساب الجولة الأولى من مرحلة مجموعات مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وسلطت صحف عالمية مختلفة الضوء على “الفضيحة التحكيمية” للحكم نيبيرغ في مباراة المغرب ضد الأرجنتين، حين أظهر تساهلا كبيرا مع تدخلات اللاعبين الأرجنتينيين طيلة أطوار المواجهة، واكتفى بإنذار لاعبين فقط من صفوف التانغو، في الوقت الذي وجه فيه 6 إنذارات للاعبي المنتخب الوطني المغربي.

كما سخرت الصحف العالمية وبعض نشطاء منصات التواصل الإجتماعي من قرار الحكم باحتساب 15 دقيقة من الوقت البديل في الجولة الثانية، رغم أن الجولة الثانية لم تعرف أي توقف طويل حتى يتم احتساب ذلك الوقت.

ورغم أنه احتسب 15 دقيقة من الوقت البديل في الجولة الثانية، فإن المنتخب الأرجنتيني سجل هدفه الثاني الملغى في الدقيقة 16 من الوقت البديل، وحتى بعد العودة لاستئناف المباراة بعد توقفها بسبب اقتحام الجماهير للملعب فقد أضاف الحكم 3 دقائق أخرى من الوقت البديل.

وقد انهالت السخرية والانتقادات على الحكم السويدي نيبيرغ بسبب سوء تدبيره للمباراة، خاصة وأن تساهله مع لاعبي المنتخب الأرجنتيني دفع اللاعبون المغاربة ثمنه حين تعرضوا لتدخلات قوية من جانب لاعبي الخصم ما تسبب في إصابة بعضهم خاصة أخوماش والعزوزي.

زر الذهاب إلى الأعلى