تأجيل منافسات الترياثلون في أولمبياد باريس بسبب تلوث نهير السين

أكد الاتحاد الدولي للترايثلون (الثلاثي) في بيان أن منافسات الرجال في دورة الألعاب الأولمبية بباريس لن تقام كما كان مقررا لها يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع مستويات التلوث في نهر السين مما يشكل ضربة للمنظمين ويترك الرياضيين يواجهون المزيد من الغموض.

وتم تأجيل السباق إلى الأربعاء لينطلق في تمام الساعة 10:45 صباحا (0845 بتوقيت غرينتش)، مباشرة بعد سباق السيدات المقرر في تمام الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم.

وقال المنظمون في وقت سابق إنهم واثقون من أن جودة المياه ستتحسن في الوقت المناسب للسباق بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين والتي أدت إلى تلوث النهر.

وقالوا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء رغم تحسن مستويات جودة المياه خلال الساعات الماضية، إلا أن قراءات مستويات التلوث في بعض نقاط مسار السباحة لا تزال أعلى من الحدود المقبولة.

وإذا ظلت مستويات البكتيريا مرتفعة للغاية بحلول صباح الأربعاء، فمن المرجح تأجيل سباقي الرجال والنساء إلى يوم الجمعة المقبل وهو اليوم الاحتياطي المخصص لهذه السباقات.

وإذا لم تكن جودة المياه جيدة بما يكفي بحلول يوم الجمعة، فسيتم إلغاء سباق السباحة وسيتنافس الرياضيون في سباق ثنائي بدلا من ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى