قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية في مرحلة الدوري

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2024-2025، عن العديد من المواجهات النارية المرتقبة لمختلف الفرق الأوروبية الكبيرة، وعلى الأخص فرق المستوى الأول المشاركة في البطولة بنظامها الجديد.

وتقام البطولة بنظام الدوري في شكلها الجديد وليس بنظام المجموعات، ويجعل النظام الجديد للبطولة كل فريق يخوض 8 مواجهات ضد 8 فرق مختلفة 4 على أرضه، بالإضافة إلى 4 خارجها، أي إنه لا يوجد نظام مواجهة 3 فرق ذهابا وإيابا كالسابق.

وجاءت فرق ريال مدريد حامل النسخة السابقة من دوري الأبطال، ومانشستر سيتي، وليفربول، برشلونة، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بايرن ميونخ، بروسيا دورتموند، لايبزيج في المستوى الأولى من البطولة، حيث جاءت مواجهات المستوى الأول كالتالي:

مواجهات مان سيتي
ويواجه مانشستر سيتي إنتر ميلان في ملعبه، ثم باريس سان جيرمان خارج الديار، ويوفينتوس خارج الديار، ثم فينورد الهولندي على ملعبه، وسبورتنج لشبونة خارج الديار، وسبارتا براج على ملعبه، وأخيرا سلوفان براتيسلافا خارج الديار.

مواجهات إنتر ميلان
ويواجه إنتر ميلان نظيره لايبزيج على ملعبه، ثم مان سيتي خارج الديار، وأرسنال على ملعبه، وبايرن ليفركوزن خارج الديار، وريد ستار في الديار، ويانج بويز خارج ملعبه، وموناكو على ملعبه، وأخيرا سبارتا براج خارج ملعبه.

مواجهات بايرن ميونخ
ويواجه بايرن ميونخ في أولى مباريته نظيره باريس سان جيرمان على ملعبه، ثم برشلونة خارج ملعبه، وبنفيكا على أرضه، وشاختار خارج الديار، ودينامو زغرب على ملعبه، وفينورد خارج ملعبه، وسلوفان براتيسلاف على ارضه، وأخيرا أستون فيلا خارج ملعبه.

مواجهات لايبزيج
ويواجه لايبزيج ليفربول على ملعبه، وإنتر ميلان خارج ملعبه، ثم يوفنتوس على ملعبه، وأتلتيكو مدريد خارج الديار، وسبورتنج لشبونة على أرضه، وسيلتك خارج ملعبه، وأستون فيلا على ملعبه، ستورم جراس على ملعبه.

مواجهات بروسيا دورتموند
ويصطدم بروسيا دورتموند بفريق برشلونة على ملعبه، ثم ريال مدريد خارج الديار، وشاختار على ملعبه، ثم كلوب بروج خارج ملعبه، وسيلتك على أرضه، ودينامو زغرب خارج ملعبه، ستورم جراس على ملعبه، وبولونيا خارج الديار.

مواجهات برشلونة
ويواجه برشلونة بنظيره بايرن ميونيخ على ملعبه، بوروسيا دورتموند خارج الديار، أتالانتا داخل الديار، بنفيكا خارج الديار، يانج بويز على ملعبه، ريد ستار خارج أرضه، بريست على ملعبه، موناكو خارج الديار.

مواجهات ريال مدريد
ويواجه ريال مدريد في أول مبارياته بروسيا دورتموند على ملعبه، ثم ليفربول خارج الديار، وميلان في معلبه، ثم أتالانتا خارج الديار، وريد بول سالزبورج في الديار، وليل الفرنسي خارج ملعبه، وشتوتجارت الألماني في ملعبه، ثم الانتقال إلى بريست الفرنسي في الديار.

مواجهات ليفربول
ويواجه ليفربول بقيادة نجمه الدولي المصري محمد صلاح نظيره ريال مدريد على أرضه، لايبزيج خارج أرضه، باير ليفركوزن داخل الديار، ميلان خارج الديار، ليل على ملعبه، أيندهوفن خارج الديار، بولونيا داخل الديار، جيرونا خارج ملعبه.

مواجهات باريس سان جيرمان
ويوجه باريس سان جيرمان، نظيره مانشستر سيتي على أرضه، بايرن ميونيخ خارج الديار، أتلتيكو مدريد على ملعبه، أرسنال خارج الديار، أيندهوفن على ملعبه، سالزبورج، خارج الديار، جيرونا داخل الديار، شتوتجارت خارج ملعبه.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، عن النظام الجديد لقرعة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري 2024-2025.

وقرر «يويفا» إجراء عدة تغييرات بالجملة على شكل ونظام البطولات القارية، حيث يشارك في دوري الأبطال 36 فريقًا بدلًا من 32 في النظام القديم.

وتم تقسيم الـ36 فريقًا على 4 أوعية، وفق تصنيف اليويفا، مع استثناء حامل لقب دوري الأبطال (ريال مدريد)، ليوضع في المركز الأول بالوعاء الأول.

وتتم قرعة دوري أبطال أوروبا بشكل آلي باستخدام الكمبيوتر، وليس بشكل يدوي كما كان متعارفًا عليه في النسخ السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى