بسبب الفساد.. إيداع 3 مسؤولين سابقين في الإتحاد الجزائري لكرة القدم بالسجن

أوردت قناة “النهار” الجزائرية أن القطب الاقتصادي في محكمة سيدي أمحمد أصدر قراراً بوضع ثلاثة مسؤولين سابقين في الإتحاد الجزائري لكرة القدم تحت الحبس المؤقت، ويتعلق الأمر بكل من محمد ساعد ومنير دبيشي، الأمينين العامين السابقين للاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، وعبد الغني نقاش، المدير السابق للإدارة العامة في نفس الهيئة.

وقد جاء هذا القرار بعد مثول المسؤولين الثلاثة للتحقيق أمام القطب الاقتصادي بتهم تتعلق بقضايا فساد شهدها الاتحاد الجزائري خلال السنوات الماضية في عهد رؤساء سابقين للاتحاد، بالإضافة إلى ذلك، قررت المحكمة وضع عبد الله قداح والعربي أومامار، وهما عضوان سابقان في مكتب “الفاف”، تحت الرقابة القضائية بعد مثولهما للتحقيق في قضايا فساد مماثلة.

وأشارت القناة إلى أن جلسات التحقيق ستستمر غداً، الخميس 10 أكتوبر، وستشمل الرؤساء السابقين للاتحاد الجزائري لكرة القدم: خير الدين زطشي، شرف الدين عمارة، وجهيد زفيزف، للتحقيق في نفس التهم.

وكان مجلس قضاء الجزائر قد أوضح في بيان صادر في يوليوز الماضي أن تهم الفساد الموجهة إلى هؤلاء المسؤولين تشمل تورطهم في إبرام عقود مخالفة للوائح الداخلية، ومنح صفقات بهدف توفير امتيازات غير مبررة لأطراف معينة، مما أدى إلى هدر المال العام في الاتحاد الجزائري والخزينة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى