المنتخب المغربي للفوتسال يفقد مركزا في التصنيف الجديد

ادريس دحتي

فقد المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة “الفوتسال” مركزاً في التصنيف العالمي الجديد، حيث تراجع إلى المرتبة السابعة عالمياً بعدما كان يحتل المركز السادس في التصنيف السابق.

وحسب التصنيف الجديد الصادر اليوم الجمعة 11 أكتوبر حصل المنتخب المغربي على 1476.25 نقطة، بفارق 45.7 نقطة إضافية مقارنةً بالتصنيف السابق، إلا أن ذلك لم يكن كافياً للحفاظ على ترتيبه بين أفضل ستة منتخبات عالمياً.

وعلى الرغم من تحقيق المنتخب المغربي لفارق إيجابي في النقاط، إلا أن تقدم منتخبات أخرى مثل كازاخستان في التصنيف أدى إلى تراجعه, حيث تقدمت كازاخستان بثلاث مراكز لتصل إلى المركز الخامس عالمياً بـ1500.09 نقطة، بينما صعدت الأرجنتين إلى المركز الثالث بزيادة كبيرة في نقاطها، وصلت إلى 1520.59 نقطة.

على الصعيد العالمي، لا يزال المنتخب البرازيلي متربعاً على الصدارة برصيد 1650.75 نقطة، يليه المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 1546.33 نقطة. أما المنتخب الإسباني، فقد تراجع إلى المركز الرابع رغم إضافة نقاط قليلة إلى رصيده.

تراجع المنتخب المغربي في التصنيف العالمي يأتي في وقت يشهد فيه المنتخب تطوراً مستمراً على الصعيد الدولي والإفريقي، حيث يبقى من بين المنتخبات القوية التي تمثل القارة السمراء في البطولات الدولية, وكان أخرها وصوله لربع نهائي كأس العالم وإقصاؤه أمام البرازيل بطلة الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى