المنتخب المغربي للدراجات حاضر بقوة في الدورة ال35 من طواف بوركينا فاسو الدولي

شد الفريق الوطني المغربي للدراجات الرحال ليلة الثلاثاء-الأربعاء صوب واغادوغو للمشاركة في منافسات النسخة ال35 من طواف بوركينا فاسو الدولي، الذي سيقام من 25 أكتوبر الجاري إلى 03 نونبر المقبل، وذلك من أجل الدفاع عن لقبه.
 
وكان المنتخب المغربي قد توج بطلا للدورة ال34 من طواف بوركينافاسو بمجموع 82 س و09 د و 58 ث، متقدما على منتخب البلد المضيف بفارق دقيقتين و26 ث وبفارق 6د و42 ث على فريق فلاندرز المحترف البلجيكي.

 وسيدافع عن الألوان الوطنية في هذا الحدث الرياضي القاري كل من عادل العرباوي ومحسن الكورجي والحسين الصباحي وإبراهيم الصباحي وإدريس العلواني والمهدي العرباوي، فيما يشرف على تأطيرهم ، بطل سباق الدراجات السابق
محسن لحسايني، الذي سبق له الفوز بطواف بوركينا فاسو سنة  2015.  
 
وسيقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1175 كلم موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة الرابطة بين مدينتي بوبو ديولاسو وبانفورا (85 كلم) وأطولها التاسعة التي ستربط بين مدينتي كومبيسيري وكايا (138,5 كلم).
 
وتشارك في الطواف، إلى جانب المنتخب المغربي, منتخبات كل من البنين، الكاميرون، الكوت ديفوار، غانا، مالي، النيجر، السنغال، نيجيريا، فضلا عن فرق  من بلجيكا وروسيا وهولندا وثلاثة منتخبات محلية..
 
وكانت الجامعة الملكية المغربية للدراجات قد أقامت تجمعا إعداديا للعناصر الوطنية بمدينة بني ملال استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية القارية.
.
يذكر أن المغرب يأتي في المركز الثاني في سجل الفوز بطواف بوركينا فاسو بواقع بستة تتويجات خلف المتصدر البلد المضيف بوركينا فاسو برصيد  16 مرة، بينما تحتل فرنسا المرتبة الثالثة بثلاثة  تتويجات.

 وكان عبد العاطي سعدون قد توج بلقب طواف بوركينا فاسو سنتي 2002 و 2009 وعادل جلول في سنة 2007 ومحسن لحسايني في سنة 2015 ثم صلاح الدين لمراوني في دورة 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى